عالم السيارات

11 جمادى الآخرة 1442 24 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فينيو.. أصغر سيارة SUV من هيونداي تفوز بجائزة سلامة عالمية لعام 2020
# السبت , 22 أغسطس 2020 11:10 ص
فينيو ..أصغر سيارة SUV من هيونداي تفوز بجائزة سلامة عالمية لعام 2020
فينيو ..أصغر سيارة SUV من هيونداي تفوز بجائزة سلامة عالمية لعام 2020

لا تزال العلامة الكورية الرائدة في مجال صناعة السيارات حول العالم "هيونداي – Hyundai" تحمل لنا الكثير من المفاجآت والأسرار في عالم السيارات، ودائمًا ما تسعى لتطبيق كل جديد ومبتكر في سياراتها المختلفة على مدى أكثر من 50 عامًا، وحصدت في خلال تلك المسيرة العديد من الجوائز التي تستحقها عن جدارة.


واليوم تحصد هيونداي جائزة جديدة من خلال سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات "فينيو – Venue"والتي تنتمي لفئة الـ SUV والتي فازت بجائزة Top Safety Pick أو "أفضل اختيار للسلامة" لعام 2020 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

وكانت هيونداي طرحت سيارتها الـ SUV منذ أكثر من عام، ومنذ طرحها احتلت Venue الصغيرة الحجم المسرح في معرض نيويورك للسيارات 2019 وبسبب صغر حجمها مقارنةً بنظيراتها من السيارات الرياضية متعددة الاستخدام، خطفت أنظار قطاع عريض من المستهلكين الباحثين عن SUV صغيرة الحجم، والآن بعد فوزها بجائزة Top Safety Pick أصبح لدى المعجبين بـ Venue سبب أكثر إقناعًا لامتلاكها.

وبالنسبة للجائزة، فهي تغيرت معاييرها على مر السنين، ولاستيفاء معايير الاختيار لهذا العام 2020 يتطلب الأمر اختبار العديد من مقاييس السلامة والوقاية أثناء التصادم، بما في ذلك الحصول على تصنيفات جيدة في ستة اختبارات تصادم مختلفة.

وللوقاية في حالات الاصطدام، يجب أن تتمتع السيارة بتصنيفات متقدمة أو متفوقة لحالات الاصطدام بمركبات أخرى، أو اصطدام المركبة بأحد مستخدمي أو خدمات الطريق،.بالإضافة إلى تصنيف لا يقل عن المقبول لأداء المصابيح الأمامية للسيارة، والتي تلعب دورًا أساسيًا في وضوح الرؤية في أثناء القيادة.

وفي حالة Venue، حققت السيارة أعلى الدرجات في كافة اختبارات الاصطدام في كل فئات السيارة المختلفة سواءً الفئة القياسية أو التي تتمتع بإضافات اختيارية.

وفيما يتعلق باختبارات التصادم بالمشاة، حصلت الفئة القياسية من فينيو على تصنيف متقدم، بينما حصلت الفئات الاعلى والتي تحتوي على أنظمة أمان اختيارية على تصنيف أعلى.

في تقييمات الأعطال جاء تقرير Venue جيدًا، وحصلت المصابيح الأمامية والتي تأتي اختياريًا بتكنولوجيا LED على تصنيف مقبول، بينما تم تصنيف المصابيح الأمامية في الفئة القياسية لـ Venue على أنها هامشية فقط بسبب ضعف الرؤية حول الزوايا.

وتعتبر المقصورة الداخلية لـ Venue غنية بالمزايا وتجهيزا الرفاهية والراحة، فتوفر المساحات الداخلية الواسعة حول المقاعد تجربة جلوس مريحة للسائق والركاب، على الرغم من صغر حجم السيارة، وهو ما يعكس عبقرية التصميم في Venueوالذي يضعها بكل تأكيد بين شريحة تنافسية عالية تنمو كل يوم.

هيونداى فينيو

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا