عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1442 23 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
رسميا.. الإعلان عن أسعار جيتور X70 الجديدة موديل 2021 في مصر
# الجمعة , 21 أغسطس 2020 03:49 م
رسميا.. الإعلان عن  أسعار جيتور X70   الجديدة موديل 2021 في مصر
رسميا.. الإعلان عن أسعار جيتور X70 الجديدة موديل 2021 في مصر

 

 

بعد الإعلان عن وصولها وطرحها في السوق المصري بشكل رسمي من خلال شركة نور الدين الشريف، الوكيل المحلي لـ "جيتور – Jatour" العلامة الفرعية التابعة لشركة "شيري" الصينية لصناعة السيارات، نرصد لكم في هذا التقرير من "عالم السيارات" المواصفات الكاملة لأحدث طرازاتها  X70 الجديدة، والذي يبدأ سعرها من 298800 للفئة الأولى و 328800 للفئة الثانية ومنح صيانة مجانية حتى 40000 كيلومتر مع منح ضمان 6 سنوات أو 150000 كيلومتر.

وتنتمي السيارة الجديدة X70 إلى فئة الـ SUV،  وهي واحدةَ من عائلة طرازات فخمة ستطلقها Jatour، وتأتي X70 في فئتين في السوق المصري، وهما Luxury  و Comfort وتختلف كِلا الفئتين في التجهيزات المتعلقة بالراحة والفخامة وبعض عوامل الأمان.

الأبعاد والأوزان

الطول الكلي

4.720 مم

العرض الكلي

1.900 مم

الارتفاع الكلي

1.695 مم

الارتفاع عن الأرض

210 مم

طول قاعدة العجلات

2.745 مم

وزن السيارة فارغة

1590 كيلوجرامًا

سعة الصندوق الخلفي

1260 لترًا

عدد المقاعد

7 مقاعد

المحرك والأداء

السعة

1.5 لترًا (تربو)

عدد الاسطوانات

4 اسطوانات

القوة (عدد الأحصنة)

147 حصان عند 5500 لفة/دقيقة

العزم

210 نيوتن/متر عند 4000 لفة/دقيقة

ناقل الحركة

أوتوماتيكي بـ 8 سرعات

الوقت المستغرق للوصول لسرعة 100 كم/ ساعة من الثبات

10 ثواني

السرعة القصوى

180 كم/ساعة

نظام الدفع

أمامي

وسائل الأمان والسلامة

تشترك كِلا الفئتين من Jetour X70 في العديد تجهيزات الأمان والسلامة، كالوسائد الهوائية الأمامية والخاصة بالسائق والراكب الأمامي،و نظام فرامل مانعة للإنغلاق (ABS) وتكنولوجيا (EBD) لتوزيع جهد الفرامل إلكترونيًا، ونظام BAS " للمساعدة في حالة الفرامل الطارئة، بالإضافة إلى نظام مراقبة لضغط الإطارات (Tpms) ونظام المساعدة للانطلاق والهبوط من المنحدرات (HDC) والتحكم الإلكتروني بالثبات (ESC)، مع جنوط رياضية بقياس 18 بوصة.

ومن عوامل الأمان المتاحة أيضًا في الفئتين توافر نقاط تثبيت لمقاعد الأطفال تتفق مع المعايير الأوروبية لتأمين مقاعد الأطفال في السيارات أو ما تعرف باسم (ISOFIX).

وسائل الأمان المميزة في فئة Luxury

تتميز فئة Luxury  عن نظيرتها Comfort بعددٍ من تجهيزات الأمان منها وجود كاميرا خلفية بانورامية تمنحك رؤية أوسع خلال الرجوع للخلف، وتحديد وتوضيح النقاط العمياء، مع نظام تحذير من مغادرة المسار LDWS، كما يتوفر في هذه الفئة نظام السماح بدخول السيارة وتشغيل المحرك دون الحاجة لمفتاح، مع نظام منع تشغيل المحرك.

الشكل الخارجي

تعتمد الإضاءة الأمامية في كِلا الفئتين على مصابيح هلجين، بينما الإضاءة الخلفية تعتمد على مصابيح LED في حين تتوافر في فئة الـ Luxury فوانيس شبورة أمامية وخلفية، بينما تأتي فئة الـ Comfort بفوانيس شبورة خلفية فقط.

وتتمتع كلا الفئتين بشبكة أمامية ذات مظهر رياضي، مع جنوط رياضية من قياس 18 بوصة.

تجهيزات الشكل الخارجي المميز لفئة الـ Luxury

تم تزويد فئة الـ Luxury بحامل أمتعة على السقف، وفتحة سقف بانوراما، مع إطار من الكروم على الزجاج الأمامي.

التجهيزات الداخلية وأنظمة الترفيه

تعتبر المقصورة الداخلية للفئتين من X70 نموذج للرفاهية والراحة، حيث تتمتع كِلا الفئتين بشاشة بقياس 10 بوصة تعمل باللمس، يمكن ربطها بمختلف أنواع الهواتف الذكية عبر الـ Bluetooth أو مخرج USB ( 3مخارج لفئة الـ Luxury و2 لفئة Comfort).

توفر X70 في كِلا الفئتين نظام تحكمٍ كامل في نمط القيادة والاختيار من بين نمط القيادة الرياضية أو العادية أو الشتوية في حالة الأمطار.

التجهيزات الداخلية وأنظمة الترفيه في فئة الـ Luxury

تمنحك المقاعد وعجلة القيادة الجلدية في هذه الفئة شعورًا بالراحة والفخامة، إلى جانب لوحة عدادات ديجيتال بالكامل، ووحدة رفع وإنزال الزجاج، وتكييف هوائي ثنائي المناطق، ليضمن توزيعًا أكثر كفاءة للهواء البارد، كما يمكنك تشغيل المحرك بضغطة زر من خلال Start Engine Button أو من خلال المفتاح الذكي.

المرايا الجانبية يمكن ضمها أوتوماتيكيًا مع تطعيمها بإضاءة LED تعمل مع الإشارات الجانبية للمساعدة في التوجيه، كما يمكن التحكم في مقعد السائق لـ 6 اتجاهات مختلفة، أما نظام الترفيه الصوتي فيعمل على توزيع الصوت على 6 سماعات ( 4 سماعات في فئة الـ Comfort) بالإضافة إلى ثلاثة مخارج كهربائية بقوة V12 للاستخدام المتعدد (مخرجين في فئة الـ Comfort).

 
#
  • تعليقات Facebook