عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1442 28 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
قبل أيام من الكشف الرسمى .. مرسيدس تكشف تفاصيل قوة الفئة S موديل 2021
هبه القاضى
# الجمعة , 21 أغسطس 2020 02:01 م
مرسيدس تكشف تفاصيل قوة الفئة S موديل 2021
مرسيدس تكشف تفاصيل قوة الفئة S موديل 2021

 

 

تعد الفئة S واحدة من أشهر طرازات مرسيدس وأكثرها فخامة وأناقة، ومع اقتراب العرض العالمي الأول في الثاني من سبتمبر القادم، تكشف الصانعة الألمانية عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بموديل 2021، ولأن كثيرين يهتمون بتفاصيل الأداء وما يتعلق بقوة السيارة، تقدم لهم مرسيدس مجموعة واسعة من الخيارات، بعضها يختص بأسواق محددة والبعض الآخر للأسواق العالمية كافة.

فمثلاً ستنطلق مرسيدس في أمريكا الشمالية بسيارتها S المجهزة بمحرك سعة 3 لترات سداسي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو وقادر على توليد قوة 429 حصانًا، بالإضافة إلى محرك كهربائي يضيف إلى قوة السيارة 21 حصانًا، وبفضل البطارية من المتوقع أن تستطيع السيارة قطع مسافة 96 كيلومترًا اعتمادًا على المحرك الكهربائي وحده قبل أن تحتاج البطارية إلى إعادة الشحن.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون إصدارات AMG من الطراز S بقوة 800 حصان تستمدها من وحدة قوة هجينة تعتمد على محرك بنزين تقليدي ومحرك كهربائي، وستحتفظ الفئة S مايباخ بمحرك V12 مزود بشاحن تيربو مزدوج سعة 6 لترات.

خارج الولايات المتحدة ستطرح الصانعة الألمانية الفئة S بمجموعة متنوعة من محركات الديزل، منها محرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات بقوة 282 حصانًا، وفي الصين ستأتي CLS 260 بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر مزود بشاحن تيربو وقادر على توليد 184 حصانًا. أما الفئة S الكهربائية فستكون قادرة على قطع أكثر من 700 كيلومتر اعتمادًا على شحنة واحدة، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

في الولايات المتحدة أو أوروبا، في الصين أو في الشرق الأوسط، كهربائية أو هجينة أو تعمل بمحرك احتراق داخلي، أيًا كان المحرك وأيًا كان المكان، تبقى الفئة S فخر مرسيدس ونجمتها اللامعة.

 
#
  • تعليقات Facebook