الجمعة 29 مارس 2024

طرح ديفندر وسويفت 2021.. مد فترة الضمان لطرازات ستروين.. أبرز أحداث قطاع السيارات المصري خلال أسبوع

لاندروفر ديفندر
طرح ديفندر وسويفت 2021.. مد فترة الضمان لطرازات ستروين.. أبرز أحداث قطاع السيارات المصري خلال أسبوع
حجم الخط: ع ع ع

شهد قطاع السيارات المصري العديد من الأحداث الهامة على مدار الأسبوع الجاري، وفي إطار الحصاد الأسبوعي الذي يقدمه "عالم السيارات" للقراء، يرصد لكم أبرز تلك الأحداث في السوق المحلي، ولعل أهمها طرح سيارات، لاند روفر ديفندر، وسوزوكي سويفت 2021 في مصر.

من جهتها أعلنت شركة أوبر عن إطلاقها خدمة أوبر كونكت في مصر، وهي أحدث الحلول التكنولوجية لتوصيل الطلبات، والتي يمكن للمستخدمين من خلالها إرسال الطرود وطلب توصيلها عبر التطبيق. يأتي ذلك في إطار تعهد الشركة العالمي بـ "نقل ما يهم" لدعم من يختار المكوث في المنزل خلال جائحة فيروس كورونا المستجد. وتعد مصر أول دولة تشهد انطلاق هذه الخدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف دعم المواطنين في فترة التعايش.

لمزيد من التفاصيل.. أوبر تطلق "أوبر كونكت" أحدث خدماتها لتوصيل الطلبات في مصر

فضت الدائرة الثانية جنح مستأنف بمحكمة القاهرة الاقتصادية برفض الاستئناف المقدم من إحدى شركات السيارات في الدعوى رقم 177 لسنة 2020 جنح مستأنف القاهرة.
ومن جانبه، صرح الدكتور  أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي، بأن المحكمة الاقتصادية كانت قضت بتغريم الممثل القانونى لشركة السيارات في 18/2/2020 - على ذمة الدعوى رقم 55 لسنة 2020 جنح اقتصادية القاهرة - مبلغ 200 ألف جنيه والزامه برد قيمة السيارة للشاكي وأداء مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المؤقت للشاكى والنشر في جريدتين واسعتي الانتشار وذلك لعدم التزام الشركة بتنفيذ قرار مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك الصادر في 28/5/2019 بالزامها باستبدال سيارة الشاكي بأخرى جديدة من ذات النوع والمواصفات أو استرجاعها ورد قيمتها للشاكي بعد خصم مبلغ 1 جنيه عن كل 1 كم قطعته السيارة كمقابل للاستهلاك.

لمزيد من التفاصيل.. "حماية المستهلك" يلزم شركة كبرى للسيارات بدفع غرامة 200 ألف جنيه

وفي سياق منفصل، استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في كلمته صباح اليوم، خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الموقف التنفيذي لمشروعات قطاع النقل على مستوى الجمهورية.
 
وأكد رئيس الوزراء خلال كلمته أن هذه اللحظة "افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق" تمثل فرصة جيدة لعرض ما تم تنفيذه في قطاع النقل من مشروعات كبرى خلال  السنوات الست الماضية، لافتًا إلى أنه عندما يتم الحديث عن علم التخطيط يظهر مصطلح "شرايين التنمية"، لأن أية تنمية أو توسع في مناطق جديدة، لا يمكن تحقيقه إلا من خلال مشروعات للنقل وللطرق، التي تساعد الناس على الانتقال للمناطق الجديدة وتمثل حافزاً لهم لذلك.

لمزيد من التفاصيل.. مدبولي: مشروعات الطرق صعدت بمصر في مؤشر الجودة من المرتبة 118 عالميًا إلى 28

والحدث الأبرز على الإطلاق على مدار الأسبوع الجاري، حين أعلن الفريق كامل الوزير ،وزير النقل ، أنه بدايه من الغد سيتم زيادة أسعار تذاكر المترو على كل الخطوط ،وتأتى أسعار الزيادة على أسعار التذاكر كالتالي: 

من 1 - 9 محطات من 3 جنيهات إلى 5 جنيهات 

من 9 - 16 محطة من 5 إلى 7 جنيهات 

من 16 - 40 محطة من 7 إلى 10 جنيهات 

لمزيد من التفاصيل.. وزير النقل: زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بدءًا من الغد

ومن جانبها أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة علىحرص الحكومة على إتاحة البنية الاساسية والتشريعية اللازمة للارتقاء بمعدلات النمو الصناعي من خلال توطين الصناعات الاستراتيجية ونقل التكنولوجيات العالمية للصناعة المصرية، مشيرةً الى انه جاري العمل على تتفيذ استراتيجية شاملة لتوطين صناعة السيارات ترتبط بخطط عمل عاجلة ومتوسطة وطويلة الأجل لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

لمزيد من التفاصيل.. جامع: الأجرة والميكروباص في أولوية استراتيجية إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

وأعلنت الشركة المصرية الأوروبية للسيارات وكلاء علامة ستروين الفرنسية بالسوق المصرى عن مد فترة الضمان على سيارات ستروين المختلفة بداية من موديلات 2021 ليصبح 5 سنوات او 150000  كم ( ايهما اقرب ) بدلا من 3  سنوات و 100000  من ( ايهما اقرب ) لموديلات 2020  فيما قبل وأخطرت الشركة شبكة موزعيها بذلك.

لمزيد من التفاصيل.. ستروين مصر تمد فترة الضمان على لسياراتها لـ 5 سنوات أو 150000 كيلو متر

كما أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك ربط بين الاستفادة من معاش تكافل وكرامة وبين تملك وشراء ذوي الإعاقة لسيارة، والأمر محدد بضوابط حتى لا يتم ظلم أي شخص، مؤكدة أنه منذ شهر سبتمبر 2019 من يثبت أنه اشترى سيارة يتم حذفه من معاش "تكافل وكرامة"، إلا إذا ثبت أن السيارة ليست من ماله الخاص.

لمزيد من التفاصيل.. التضامن: حذف ذوي الإعاقة ممن يمتلكون سيارات من معاش تكافل وكرامة

بينما أعلنت الشركة المصرية الأوروبية ، وكيل علامة ستروين الفرنسية في السوق المصري عن مد عرض كاش باك بقيمة 20 الف جنيه على أسعار ستروين C4 جراند سبيس تورر في مصر حتي نهاية أغسطس.

لمزيد من التفاصيل.. استمرار عرض كاش باك على ستروين C4 Spacetourer حتى نهاية أغسطس

كما عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعًا هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة، وذلك بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وعدد من قيادات الوزارتين والمحافظة. 

وشهد الاجتماع بحث التعاون بين وزارتى التنمية المحلية وقطاع الأعمال لتحديد عدد من الأماكن لإقامة محطات الشحن العامة للمركبات الكهربائية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، في إطار خطة الدولة للتوسع في السيارات التي تعمل بالكهرباء. 

لمزيد من التفاصيل.. وزير قطاع الأعمال: إنشاء 3000 محطة شحن سريع للسيارات الكهربائية خلال 3 سنوات

من جهتها أطلقت شركة أوتوجميل وكيل علامة فورد فى مصر بالتعون مع جهاز حماية المستهلك وشركة فورد العالمية حملة أستدعاء 512 سيارة من نوع فورد فيوجين إنتاج مارس 2015 إلى يوليو 2015 وذلك لتغيير مسامير تثبيت موتور علبة الدريكسيون كإجراء احترازي وذلك بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك 

لمزيد من التفاصيل.. فورد مصر تطلق حملة أستدعاء لطراز " فيوجين " بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك

كما أكد أحد موزعي السيارات، في السوق المصري أن التجار لجأوا لتطبيق "الأوفر برايس" على بعض الطرازات التي يكثر عليها الطلب، نتيجة قلة المعروض منها في المخازن.

واضاف خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات" أن السيارات التي يطبق عليها "أوفر برايس" خلال الفترة الحالية، هم "فيات تيبو، وتويوتا كورولا، ورينو لوجان، وأخيرًا أوبل أسترا".

لمزيد من التفاصيل.. موزع: 4 طرازات يخضعون لـ"أوفر برايس".. ونتوقع زيادة أسعار السيارات الفترة المُقبلة

كما طرحت شركة الأمل للسيارات، وكيل علامة لادا الصينية في السوق المصري، طراز لادا جرانتا موديل 2021، مع زيادة سعرية وصلت لـ 4 آلاف جنيه على بعض الفئات المطروحة في مصر وذلك مقارنة بأسعار موديل 2020.

لمزيد من التفاصيل.. طرح لادا جرانتا موديل 2021 في السوق المصري بزيادة سعرية

فيما أعلنت الشركة المصرية أوتوموتيف، وكيل العلامة التجارية فولكس فاجن في مصر، عن وصول الفيس ليفت الجديد من الفئة الثانية لطراز فولكس فاجن باسات موديل 2020 في السوق المصري بسعر 585,000 جنيه مصري.

لمزيد من التفاصيل.. رسميا.. طرح فولكس فاجن باسات " الفئة الثانية " فى السوق المصرى بهذا السعر

وفي سياق متصل، أعلنت شركة MTI، وكيل علامة لاند روفر، وجاجوار في مصر، عن طرح سيارة لاندر روفر ديفندر في السوق المصري، حيث تم فتح باب الحجز على السيارة، بعد ظهور صورها من خلال الصفحة الرسمية للعلامة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

لمزيد من التفاصيل.. لاند روفر ديفندر تصل إلى السوق المصري.. تعرف على السعر والمواصفات

كما أعلنت مؤخرا مجموعة القصراوي للسيارات، الوكيل الحصري للعلامة التجارية ستروين في مصر، عن طرح ستروين سي إليزيه موديل 2021 محليا بزيادة سعرية تصل لـ 8 الآف جنيه مقارنة بموديل 2020 ولكن مع مميزات اضافية.

لمزيد من التفاصيل.. بدء طرح موديل 2021 من ستروين سي إليزيه في السوق المصرى بزيادة سعرية

وأطلقت شركة مودرن موتورز وكيل علامة سوزوكي اليابانية في مصر طراز سوزوكي سويفت هاتشباك موديل 2021 الجديد وتُطرح في السوق المصري بفئة واحدة بسعر 206,900 جنيه، مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

لمزيد من التفاصيل.. مواصفات وأسعار سوزوكي سويفت 2021 الجديدة في السوق المصري

وكشفت شركة نور الدين الشريف، الوكيل الحصري للعلامة الصينية Jatour في السوق المصري، اليوم الأربعاء، عن وصول أحدث طرازاتها إلى السوق المحلي بمصر والذي يحمل اسم X70.

لمزيد من التفاصيل.. الكشف عن Jatour X70 في السوق المصري.. تعرف على المواصفات


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقيمة تصل لـ290 ألف جنيه.. التخفيضات الثانية على "KGM توريس" خلال مارس

11:22 ص الخميس 28 مارس 2024

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024