عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
في الذكرى الـ 80 لجيب.. إصدارات خاصة من جيب رينيجيد بنكهة عسكرية
أمنية صلاح الدين
# الخميس , 20 أغسطس 2020 04:17 م
في الذكرى الـ 80 لجيب.. إصدارات خاصة من جيب رينيجيد بنكهة عسكرية
في الذكرى الـ 80 لجيب.. إصدارات خاصة من جيب رينيجيد بنكهة عسكرية

 

 

لا يخفى عن كثير منا الانطلاقة الأولى للسيارات الأمريكية "جيب Jeep" في مطلع أربعينيات القرن الماضي من أجل الميادين العسكرية، قبل ان تقتحم الطرق المدنية وتصل مباشرة إلى قلوب عشاق الدفع الرباعي في أنحاء العالم. وفي 2020 تحتفل جيب بمرور 80 عامًا على خروجها للنور، لتتوارد أنباء عن استعداد صغيرتها "رينيجيد Renegade" بإطلاق مجموعة من الإصدارات الخاصة هم: Freedom، Jeepster، Islander، وإصدار 80th Anniversary، تحمل بعض اللمسات العسكرية تخليدًا للذكرى الأصلية.

 

الإصدار Freedom

في مطلع العام الحالي تم الإعلان عن Freedom كإصدار خاص للطراز رانجلر يحمل طابع عسكري، فيمكن ملاحظة الشارة العسكرية الموجودة على غطاء المحرك والرفارف وفي الجزء الخلفي من جوانب السيارة، بالإضافة إلى شارة "أوسكار مايك" عند الباب الخلفي، مع عجلات مصنوعة من الألومنيوم ومطلية بالكربون اللامع، ومقاعد مطرزة في الداخل، ولوحة بيانات في الخلف تشير إلى التاريخ العسكري لجيب. لذلك من المتوقع أن يأتي إصدار Freedom الخاص برينيجيد يحمل نفس اللمسات، كما تتشارك مع بعض الإعدادات الموجودة في الإصدارات Sport و Upland.

 

الإصدار Jeepster

على عكس الإصدار Freedom الذي دخل بالفعل خطوط الإنتاج حتى وقت حديث، يحمل اسم Jeepster تاريخ إنتاج بعيد يعود إلى أواخر الأربعينيات ثم منتصف الستينيات حتى عام 1973، ثم اختفاء لعقود طويلة قبل أن يعود كنسخة اختبارية في 2018، ثم يستعد لدخول خطوط الإنتاج من جديد في 2021. وبنفس إعدادات Freedom من المنتظر أن يحمل Jeepster  تعزيزات من Sport و Upland بما يتلاءم مع السيارة، كما ظهرت في الإصدار الاختباري 2018 تتألق من الخارج باللون الأحمر الذي يزحف عليه الأبيض في عدة أنحاء مثل: السقف وحواف الرفارف، مع شارات Jeepster  على الأبواب، ويقف جسم السيارة فوق عجلات عملاقة من الألومنيوم المطلية بالجرانيت مقاس 19 بوصة. 

 

الإصدار Islander

كانت الصانعة الأمريكية قد استخدمت Islander آخر مرة عام 2010 عندما أطلقته كإصدار محدود الإنتاج للطراز رانجلر، حيث جاء مبني على الإصدار Sport ويحمل ملصق “Tiki Bob” على غطاء المحرك مع أرقام تشير إلى إحداثيات خطوط طول ودوائر العرض لموقع يرتبط بهذا الإصدار، وأتيحت السيارة في ثلاثة ألون جذابة هم: الأزرق والفضي والأسود اللامع. ولا يتوقع أن تبتعد رينيجيد عن التقاليد، حيث تأتي بنفس اختيارات الألوان ولكنها قائمة على الإصدار Altitude بدلاً من Sport.

 

الإصدار 80th Anniversary

وفقًا للأخبار المتداولة مؤخرًا بين متابعي جيب، فمن المتوقع أن يتم إطلاق إصدار 80th Anniversary ضمن تشكيلة طرازات جيب كلها –ومن ضمنها رينيجيد- في ذكرى مرور 80 عامًا على انطلاقها، تأتي متاحة بكل من الدفع الأمامي والدفع الرباعي للعجلات وستكون قائمة إما على الإصدار Altitude  أو  Limited . فعلى سبيل المثال تأتي Gladiator بطلاء أبيض تتخله لمسات رمادية، مع إمكانية تعديل عجلاتها حسب الطلب. أما بخصوص رينيجيد فمن المتوقع أن يأتي -بعكس بقية إصداراتها الثلاثة الأخرى- معتمدًا على الإصدار Limited  الفاخر، كما قامت وثيقة "إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة NHTSA" بإدراج هذا الإصدار ضمن تشكيلة الدفع الأمامي والدفع الرباعي، وتعمل بمحرك بنزين رباعي الاسطوانات سعته 2.4 لترًا قادر على توليد 180 حصانًا ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك ذو تسع سرعات.  

حتى الآن لم يتم إعلان أي بيانات رسمية بعد من جيب، ولكن من المنتظر أن تعلن الصانعة الأمريكية عن التدشين الرسمي لهذه الإصدارات خلال الأسابيع القادمة.   

 
#
  • تعليقات Facebook