الأربعاء 24 أبريل 2024

سيات تكشف عن سيارتها أتيكا كوبرا 2021

Seat-Ateca_Cupra-2021-1024-03
سيات تكشف عن سيارتها أتيكا كوبرا 2021
حجم الخط: ع ع ع

تتعدد أنواع السيارات وطرازاتها، وتبقى للسيارات الإس يو في مكانتها الكبيرة التي اكتسبتها خلال السنوات القليلة الماضية، لتصبح واحدة من أكثر أنواع السيارات جاذبية لدى كثيرين. وفي حين يفضل كثيرون السيارات الإس يو في الكبيرة، نجد البعض يفضلون تلك المدمجة التي تمنحهم أداء الإس يو في مع حجم أصغر. وفي هذه الفئة نجد السيارة أتيكا كوبرا التي كشفت سيات عن الإصدار الجديد منها، الذي يأتي بتحسينات جديدة.

تمكن ملاحظة أول التحسينات في التصميم الخارجي الذي صار أكثر رشاقة، فقد حصل المصد الأمامي على تصميم جديد، وحصلت السيارة على مصابيح أمامية LED جديدة ذات تصميم تميزه الخطوط الحادة التي تضيف إلى مظهر السيارة شيئًا من الشراسة، في حين تأتي الشبكة الأمامية بتصميم قرص العسل الشهير يتوسطها شعار كوبرا ويحيطها إطار من الكروم الداكن، أما الشبكة السفلية فتتميز بدفيوزر من الألومنيوم الداكن، وهو يستغل تدفق الهواء لصنع قوة ضاغطة سفلية تمنح مقدمة السيارة ثباتًا على الطريق، وهو محاط بمصابيح ضباب LED.

على الجانبين تم تحسين المظهر من خلال العجلات ذات السبائك المعدنية، وهي تأتي بقياس 19 بوصة ومطلية باللونين الأسود والفضي، أما في المؤخرة فهناك مصابيح LED بتصميم أنيق وأربع أنابيب عادم تضيف إلى المظهر الجريء للمؤخرة.

قبل أن تدخل المقصورة وبمجرد أن تقترب من السيارة يستقبلك شعار كوبرا على الأرض، وعندما تدخل ترحب بك دواسات العتبات المضيئة.. وفي الداخل تتوزع لمسات النحاس والألومنيوم الداكن لتضيف مظهرًا أنيقًا إلى المقصورة، وتى تلك اللمسات حول الشاشة اللمسية وفتحات المكيف، وتأتي عجلة القيادة على شكل حرف D مع لمسات من النحاس، وهي تحتوي على زر تشغيل المحرك وزر ملف تعريف السائق القابل للتحديد، أما المقاعد فمكسوة بجلد ألكانتارا الفاخر مع دعامات جانبية.

حصلت أتيكا كوبرا على محرك TSI رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مزود بشاحن تيربو، وهو قادر على إنتاج 300 حصان تدفع السيارة من السكون إلى سرعة 100 كم/ س في 4.9 ثوانٍ، لتنطلق بعدها بسرعتها القصوى البالغة 247 كم/س، ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024