عالم السيارات

06 صفر 1442 23 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
وزير قطاع الأعمال: إنشاء 3000 محطة شحن سريع للسيارات الكهربائية خلال 3 سنوات
هالة محمد
# الأربعاء , 19 أغسطس 2020 12:42 م
إنشاء 3000 محطة شحن سريع للسيارات الكهربائية خلال 3 سنوات
إنشاء 3000 محطة شحن سريع للسيارات الكهربائية خلال 3 سنوات

 

 

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعًا هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة، وذلك بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وعدد من قيادات الوزارتين والمحافظة. 

وشهد الاجتماع بحث التعاون بين وزارتى التنمية المحلية وقطاع الأعمال لتحديد عدد من الأماكن لإقامة محطات الشحن العامة للمركبات الكهربائية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، في إطار خطة الدولة للتوسع في السيارات التي تعمل بالكهرباء. 

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة قانونية وفنية مشتركة تضم ممثلين لوزارتى التنمية المحلية وقطاع الأعمال والمحافظة والشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة المعمورة لدراسة الوضع الحالي لمنطقة المعمورة ووضع مخطط كامل لتطويرها وإعادتها لسابق عهدها وتنظيم إجراءات دخول الأفراد والسيارات للمنطقة وكذا دخول منطقة الشاطئ.

وأشار الوزير هشام توفيق إلى أن الوزارة تسعى لإحياء شركة النصر للسيارات بانتاج السيارات الكهربائية بالتعاون مع الجانب الصيني تحت علامة "النصر"، خاصة في ظل التوجه العالمى نحو السيارات الكهربائية. 
 
وأشار "توفيق" إلى التنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لإنشاء 3000 محطة شحن سريع على مدار  ثلاث سنوات  وتشغيلها بشكل تجاري، مع إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة في بناء المزيد من المحطات حسب الطلب وفق خريطة محددة ، مشيراً إلى تواصل الوزارة مع جمعية سائقى التاكسى لمعرفة أماكن تجمعات سيارات الأجرة في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وهى المحافظات التي من المقرر البدء بها، وسيتم تحصيل موارد مالية للمحافظات من تلك الأماكن التي سيتم تخصيصها لهذا المشروع.
 
وقال اللواء محمود شعراوي إن الوزارة ستقوم بالتواصل خلال الأيام القادمة مع المحافظات لدراسة الأماكن المقترحة من وزارة قطاع الأعمال لإقامة محطات شحن المركبات سواء في الجراجات العامة أو مواقف وأماكن تجمعات سيارات الأجرة (التاكسي). 
 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا