عالم السيارات

05 جمادى الآخرة 1442 18 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية رياضة
لويس هاملتون يحطم رقم مايكل شوماخر القياسي
هبه القاضى
# الأربعاء , 19 أغسطس 2020 11:43 ص
لويس هاملتون يحطم رقم مايكل شوماخر القياسي
لويس هاملتون يحطم رقم مايكل شوماخر القياسي

 

يعد لويس هاملتون واحدًا من الأسماء اللامعة في عالم الفورميولا 1 الساحر، ووجهه صار أيقونة يحفظها هواة هذه السباقات التي تعد تعبيرًا عن عالم السرعة. لكن هاملتون رغم بطولاته لم يمحُ اسم ووجه مايكل شوماخر من قلب وعقول الكثيرين، وهو الأسطورة الذي ملأ مضامير فورميولا 1 حماسًا ثم انتهى في حادث مأساوي، ويعتبره أبطال الفورميولا 1 صاحب أرقام قياسية يحلمون بتحطيمها.

وفي سباق الجائزة الكبرى الإسباني لهذا العام استطاع لويس هاملتون تحطيم رقم قياسي كان شوماخر قد سجله في الفورميولا 1، فقد سجل هاميلتون المركز الـ156 له في المراكز الثلاثة الأولى بفوز ساحق وفائق. ورغم سعادة هاملتون بتحطيمه الرقم القياسي لشوماخر، فإنه لم ينسَ أن يؤكد في تصريحات له لموقع F1 الرسمي أن مايكل شوماخر كان أسطورة لطالما حلم كثيرون بتحقيق ما حققه.

ويتسابق هاملتون حاليًا لصالح فريق مرسيدس أي إم جي، وقد كان المتسابق الأصغر في تاريخ الفورميولا 1 قبل أن يحصل السائق الألماني سيباستيان فيتل على اللقب موسم 2010، وقد حقق بطولة العالم للفورميولا 1 6 مرات.

أما مايكل شوماخر فيعد من أعظم أبطال الفورميولا 1 على مر العصور، وقد فاز بالعديد من الألقاب، وبالتحديد سبعة ألقاب عالمية مع فريق بينيتون وفريق فيراري، وفي ديسمبر 2013 تعرض لإصابة خطيرة في الرأس في أثناء التزلج ونُقل إلى المستشفى، وغرق في غيبوبة لمدة خمس سنوات.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا