عالم السيارات

05 جمادى الآخرة 1442 18 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
التوأم الهندي لجيب رانجلر يقتحم 2021 بتعزيزات جديدة
أمنية صلاح الدين
# الأربعاء , 19 أغسطس 2020 10:39 ص
التوأم الهندي لجيب رانجلر يقتحم 2021 بتعزيزات جديدة
التوأم الهندي لجيب رانجلر يقتحم 2021 بتعزيزات جديدة

بعد مرور عشرة أعوام على قيام الصانعة الهندية ماهيندرا بإزاحة الستار لأول مرة عن سيارتها رباعية الدفع "ثار Thar" يستعد الجيل الثاني منها للانطلاق في الأسواق خلال الفترة القادمة بملامح مستوحاه إلى حد كبير من السيارة الأمريكية جيب رانجلر.


وبنفس الإطلالة القوية التي تتمتع بها رانجلر، جاءت النظيرة الهندية بملامح قوية –وإن كانت أكثر انسيابية مقارنةً بالجيل الأول- حيث يمكن بسهولة تمييز المصابيح الأمامية ذات الشكل المستدير والشبكة الأمامية التي تقاطعت داخلها مجموعة من الخطوط السميكة لتصنع تشكيل من المربعات الواسعة، على عكس الشبكة الأمامية في رانجلر التي كانت عبارة عن خطوط عمودية سميكة صنعت فتحات رأسية واسعة.


تتوفر "ثار" رباعية الدفع بباين فقط، ويمكن للعملاء الاختيار بين السقف الثابت أو السقف المتحرك قابل للطي، وفي الداخل يمكن زيادة عدد المقاعد لتسع حتى أربعة أو ستة ركاب –بناء على ما يحدده العميل- حيث تحصل السيارة على مقعدين إضافيين في الخلف في مواجهة الجزء الخلفي للسيارة. وفيما يتعلق بالتكنولوجيا فقد تم تحديثها بشاشة مقاس 7 بوصة للترفيه وعرض بيانات هامة أثناء القيادة مثل: ضغط الإطارات، بوصلة رقمية، مؤشر التروس، وكذلك مؤشر زاوية الإطارات، كما جاءت الشاشة مزودة بتطبيقات Apple CarPlay، وAndroid Auto للاتصال بالهواتف الذكية.


قامت ماهيندرا بتعزيز قلب ثار بخيارين للمحرك؛ أحدهما يعمل بالبنزين وسعته لتران قادر على توليد 150 حصانًا، أما المحرك الآخر فيعمل بالديزل وتقدر سعته اللترية بنحو 2.2 لترًا وبإمكانه توليد 130 حصانًا. ومع كلا المحركين يتوفر الاختيار بين ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك كل منهما ذي ست سرعات.  


ولأن السيارة الهندية مخصصة للطرق الوعرة، فقد جاءت زاوية الاقتراب الخاصة بها 41.8ْ لتتفوق بذلك على منافستها جيمني التي تتمتع بزاوية اقتراب 37.0ْ. كما لم يتم التهاون في تعزيزات أنظمة السلامة داخلها، حيث حصلت على وسادتين هوائيتين، فرامل مانعة للانغلاق، نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل، ونظام ثبات فوق المنحدرات، إلى جانب عدة أنظمة لم تكن متاحة في الجيل الأول.. ومن المنتظر طرح السيارة مطلع شهر أكتوبر المقبل.  

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا