عالم السيارات

06 صفر 1442 23 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فولكس فاجن تكشف عن جولف الجديدة
هبه القاضى
# الثلاثاء , 18 أغسطس 2020 02:02 م
فولكس فاجن تكشف عن جولف الجديدة
فولكس فاجن تكشف عن جولف الجديدة

 

 

إذا كانت البيتل تمثل أيقونة فولكس فاجن الشهيرة، فلا شك أن لسيارتها جولف المدمجة مكانتها المميزة أيضًا، فقد أطلقتها للمرة الأولى عام 1974، وأعلنت السيارة وجودها بأسماء متعددة في الأسواق المختلفة حول العالم، وقد استمرت في ثمانية أجيال حتى الآن.. ومؤخرًا كشفت الصانعة الألمانية عن الإصدار الأحدث من سيارتها الصغيرة صاحبة الشعبية الكبيرة.

التصميم الخارجي

تتميز خطوط جولف الجديدة بالبساطة، وهو ما يمكنك أن تلاحظه في الخطوط المنسابة على غطاء المحرك، وتصميم المصباحين الأماميين الذي يجعلهما أقرب إلى عينين تراقبان الطريق، وشبكة التهوية التي تستقر تحتهما يعلوها مصد بارز قليلاً، في حين تنساب الخطوط على الجانبين صانعةً مجرى هوائيًا يساعد في تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة ويجعلها أكثر ثباتًا على الطريق.

أما في المؤخرة فتواصل جولف حفاظها على مزيج من البساطة والأناقة، فيعلو الزجاج الخلفي سبويلر يساعد في ثبات المؤخرة على الطريق، في حين يستقر على جانبي المؤخرة مصباحان بتصميم أقرب إلى خطوط هندسية متداخلة.

في الداخل

في الداخل تنتظرك خمسة مقاعد وصندوق أمتعة بمساحة تخزين تبلغ 381 لترًا، وعندما يتم طي ظهر المقعد الخلفي تزداد تلك السعة إلى 1237 لترًا. لكن ذلك ليس كل شيء، فقد حصلت جولف على أدوات رقمية جديدة، منها شاشة مقاس 10 بوصات تعمل باللمس كتجهيز قياسي، وتعمل مع نظام Discover Navigation للمعلومات والترفيه، وتتوافر خاصية العرض على الزجاج الأمامي كتجهيز اختياري، وهي تعمل على عرض معلومات السيارة على الزجاج الأمامي.

كذلك تتمتع جولف بوظيفة التحكم الصوتي الطبيعية التي تتيح التواصل مع نظام المعلومات صوتيًا، عن طريق قول Hello Volkswagen، أو الضغط على زر الصوت الموجود على عجلة القيادة، لترد جولف بسؤالك عما تريد أن تفعل، وتتفاعل مع الأوامر الصوتية وتنفذها، بل إن النظام الصوتي يحدد مكان الشخص الذي يتحدث إليه، فإذا طلب راكب منه مثلاً تشغيل خاصية التدفئة لمقعده، فسوف يتعرف على مكانه وينفذ الأمر الصادر إليه، ويتيح كذلك التحكم في نظام الملاحة ونظام تكييف الهواء والهاتف.

الأداء

تتوافر جولف الجديدة بثلاثة محركات بنزين يمكن الاختيار من بينها، أولها محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر قادر على إنتاج قوة 110 أحصنة، لتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم/ س في زمن قدره 10.2 ثوانٍ، ولتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 200 كم/ س.

أما المحرك الثاني فهو رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 130 حصانًا، تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في زمن قدره 9.2 ثوانٍ، لتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 215 كم/ س.

وأخيرًا يأتي المحرك الثالث رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني قادر على توليد 150 حصانًا، يدفع السيارة للتسارع من السكون إلى 100 كم/ س في 8.5 ثوانٍ، مع سرعة قصوى تبلغ 223 كم/ س، ويتصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات.


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
أوبل تكشف رسميًا عن موكا موديل 2021 الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 06:00 م
لكزس تكشف عن الإصدار الجديد من LS الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 03:52 م