الجمعة 29 مارس 2024

شخص يسرق 2.1 مليون دولار من أموال برنامج إغاثة كورونا لشراء سيارة كيا ستينجر ويخت ومنزل

2018-kia-stinger-gt-review
شخص يسرق 2.1 مليون دولار من أموال برنامج إغاثة كورونا لشراء سيارة كيا ستينجر ويخت ومنزل
حجم الخط: ع ع ع

يحلم الكثير من الأشخاص بسيارات معينة يتمني أن يقتنيها، وإذا كان حلمك شراء سيارة ويخت ومنزل فقد تصل قيمتهم  لمليوني دولار أمريكي، وهذا يعني أنك لابد أن تكون مصنفًا ضمن عالم المليونيرات، وهنا اختصر المواطن جوجان المسافة التي تصنفه من المليونيرات حيث قام بسرقة أموال خصصتها الحكومة الأمريكية لبرنامج حماية الرواتب المصمم لمساعدة الشركات الأمريكية المتأثرة بجائحة كورونا لدفع رواتب موظفيها وقام بشراء سيارة من طراز كيا ستينجر، بالإضافة إلى يخت ومنزل.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية عبر مجلة بيزنس انسايدر عن فتح التحقيق في القضية الجنائية بحق كينيث جوجان "Kenneth Gaughan"، البالغ من العمر 41 عامًا، والمقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن، واتهمته بالإستيلاء علي 2.1 مليون دولار في صورة قروض من صناديق الأغاية وصناديق قروض الكوارث الاقتصادية.

وحسب المطالبة القضائية بحقه قام جوجان بتقديم مطالبات عن طريق الاحتيال نيابة عن العديد من الشركات، ويواجه جوجان تهمًا بتزوير الأوراق والسجلات المصرفية، وتهمة الاحتيال المصرفي، وتهمة سرقة أموال حكومية، وجريمة احتيال عبر الأسلاك "إلكتروني"، وتهمة غسيل أموال.

واستخدم جوجان  هذا الكم الضخم من الأموال التي استولى عليها لشراء سيارة كيا فئة "Stinger" موديل عام 2020، بالإضافة ليخت ومنزل، فيما صادرت السلطات الأمريكية حسابات جوجان الاستثمارية والمصرفية، ولايزال المنزل في طور المصادرة المدنية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها التحايل والاستيلاء علي أموال الإغاثة المخصصة لوباء كورونا، حيث اتُهم رجل من فلوريدا قام بنفس الحيلة وحصل علي 3.9 مليون دولار من أموال كوفيد 19، وفي وقت سابق من هذا الشهر اتهم رجل من تكساس بنفس التهم الجنائية وأنفق الملايين بشكل غير مشروع.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024