عالم السيارات

04 صفر 1442 21 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
"حماية المستهلك" يصدر قرارات بشأن 18 شكوى لها علاقة بالسيارات خلال يوليو
هالة محمد
# الخميس , 06 أغسطس 2020 10:09 ص
"حماية المستهلك" يصدر قرارات بشأن 18 شكوى لها علاقة بالسيارات خلال يوليو
"حماية المستهلك" يصدر قرارات بشأن 18 شكوى لها علاقة بالسيارات خلال يوليو

 

 

أعلن جهاز حماية المستهلك، عن إصدار قرارات ملزمة لصالح المستهلكين خلال شهر يوليو الماضي، وذلك في 28 شكوى لها علاقة بالسيارات، من إجمالي عدد القرارات الصادرة وعددهم 515 قرار، حيث شملت بقية القرارات سلع معمرة متنوعة.

ووفقًا لما أوضحه جهاز حماية المستهلك في بيان له، فإن قرارات المجلس انتصرت لصالح المستهلكين في شكاوى السيارات حيث حصلت لهم على مبلغ قيمته 9 مليون و650 ألف جنيه.

كما أشار البيان بوجود 19 قرار إصلاح سيارة بقيمة 8,170,000 جنيه، و4 قرارات استبدال بقيمة 1,480,000 إلى جانب 3 قرارات إعادة فحص، وقرار واحد إحالة للنيابة العامة وآخر بحفظ الشكوى.

 

ومن جانبه أعلن جهاز حماية المستهلك في مصر ، خلال يوليو الماضي، عن إطلاق حملة استدعاء لعدد 12 سيارة مرسيدس من طراز GLC class، بالتعاون مع شركة مرسيدس بنز، وذلك بسبب عيوب صناعة.

كما أشار الجهاز إلى السبب وراء حملة استدعاء هذه السيارات، والتي يرجع لوجود عيب في قفل مسند الضهر للمقعد الخلفي الأيسر، مما قد لايوفر المواصفات القياسية المطلوبة وذلك عند وجود حمولة في شنطة السيارة فإن هذه الحمولة سترتطم مع مسند الظهر الخاص بالمقعد الخلفي للسيارة في حالة التصادم، وأوضح الجهاز أن شركة مرسيدس ستقوم باستبدال قفل مسند الضهر الخاص بالمقعد الخلفي الأيسر كإجراء احترازي.

وأضاف الجهاز أن شركة مرسيدس ستقوم بإجراء (الكشف-المصنعية –قطع الغيار) دون أي نفقات إضافية علي المستهلك.

وأشار الجهاز إلى أنه اتخذ هذا الإجراء في إطار حرصه على الحفاظ على أرواح المستهلكين وسلامتهم، وتوفير الحماية اللازمة لهم، وتماشياً مع حرص الجهاز  المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في الأسواق.

وناشد الجهاز كافة المستهلكين للتوجه بشكواهم الي الجهاز في حالة وجود مايستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588من أي تليفون أرضي، أو عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك علي موقع التواصل الإجتماعي :فيس بوك"،  أو الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الإلكتروني علي الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.

 
#
  • تعليقات Facebook