عالم السيارات

20 ربيع الآخرة 1442 05 ديسمبر 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
وزير قطاع الأعمال: إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر خلال الربع الأخير من العام القادم
هالة محمد
# الأربعاء , 29 يوليه 2020 09:46 ص
وزير قطاع الأعمال: إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر خلال  الربع الأخير من العام القادم
وزير قطاع الأعمال: إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر خلال الربع الأخير من العام القادم
قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن إنتاج أول سيارة كهربائية سيكون في الربع الأخير من عام 2021، في حال تم التوصل لاتفاق مع الصين.

ونفى توفيق توفيق، خلال مُداخلة هاتفية في برنامج مسؤليتي المُذاع على فضائية صدى البلد، إنتاج أول سيارة كهربائية بداية العام المُقبل، لافتًا أن إنشاء المصنع يحتاج إلى عام لنقل المُعدات اللازمة.

وكان وزير قطاع الأعمال ثال في تصريحات سابقة، أنه تم الاتفاق مع شركة Dongfeng الصينية، و التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة ووهان الصينية، على أن يتم تصنيع أول سيارة كهربائية من طراز E70 بمصنع شركة النصر المصرية للسيارات وتحت شعارها.

 
وأضاف وزير قطاع الأعمال، أنه يتم الآن التنسيق و الاتفاق مع جميع الوزارات و الهيئات المعينة في مصر، ومع الشركة الصينية أيضا، لوضع الملامح الأساسية و توفير البنية التحتية المطلوبة لهذا المشروع الكبير، من محطات شحن و مراكز صيانة وغيرها، علي أن يتم الانتهاء من وضع الخطة خلال أربعة أشهر، وأن يبدأ بيع السيارات الكهربائية في السوق المصري مع نهاية عام 2021.


الدولة ستقوم بضخ 500.000 مليون جنية مصري لبدأ المشروع
 
وأشار وزير قطاع الأعمال، أن مصر سوف تشارك بالتصنيع من خلال تصنيع حوالي 45% من القطع اللازمة لتجميع السيارة محليًا، و هو الأمر الذي سيقوي بدوره صناعة المكونات المغذية لصناعة السيارات، ومع الوقت سنكتسب الخبرة لزيادة نسبة التصنيع المحلي.
وأكد على توفير ثلاثة طرازات كهربائية مختلفة الأحجام، ولكن الأهم الأن هو الطراز الأوسط، وهي التي ستمثل أغلبية السيارات التي سيتم تصنيعها و تجميعها في مصر، حيث سيتم بيع 12.500 ألف سيارة تقريبا لتعمل كسيارة أجرة
"تاكسي"، و بيع 4.000 سيارة " كإحلال للسيارات الحكومية " تباع للحكومة لتحل محل السيارات ذات المحرك العادي في الوزارات والهيئات وغيرها.

 
كما أضاف انه وسيتم بيع باقي الـ 25.000 سيارة إلي للأفراد و القطاع الخاص، علي أن يتم صنع و تجميع الـ 25.000 ألف سيارة في أول عام من افتتاح المصنع،  لافتًا أنه إذا نجحت الفكرة وتم تسويقها بشكل جيد، سيتم زيادة الاستثمارات لتصل إلى تصنيع ضعف هذا العدد سنويًا.

أخبار مُتعلقة:

وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفر الصين تكنولوجيا تَوطين صناعة السيارات

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا