عالم السيارات

17 ذو الحجة 1441 06 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
3500 جنيهاً رسوم على السيارات ذات أجهزة الملاحة "Navigation".. تعرف على السبب
نور أحمد
# السبت , 25 يوليه 2020 11:11 ص
3500 جنيهاً رسوم على السيارات ذات أجهزة الملاحة "Navigation".. تعرف على السبب
3500 جنيهاً رسوم على السيارات ذات أجهزة الملاحة "Navigation".. تعرف على السبب

 

 

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في بداية شهر يوليو الجاري قراراً يُلزم مستوردي السيارات المزودة بأجهزة التتبع الآلي والملاحة "Navigation" بدفع رسوم إضافية على تركيب الأجهزة بقيمة 3500 جنيهاً.

وقال منتصر زيتون، عضو رابطة تجار السيارات ورئيس مجلس إدارة الزيتون مول، إن هذه الرسوم تمثل قيمة جهاز الملاحة والتتبع الآلي "Navigation" الذي يتولى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تركيبه بالسيارات التي يود مُلاكها اقتناء هذا الجهاز، ويتم التنسيق من خلال الوكيل الذي يحصل على رخصة بتركيب الجهاز من "تنظيم الاتصالات".

وأوضح زيتون لـ "عالم السيارات" أن هذه القرار ليس جديداً، مشيراً إلى وجود أبعاد أمنية له، فمنذ أكثر من عام صدر قرار بعرض السيارات التي تحمل أجهزة تتبع "Navigation"على مكتب وزارة الاتصالات بالقرية الذكية، حيث يتم إزالة جزء من الجهاز ومنح المالك شريحة بيانات "SIM CARD" بمبلغ 2600 جنيهاً مقابل المعاينة والشريحة الجديدة.

وأضاف أن القرار الأخير للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعد تعديلاً للقرار القديم، فقد وفر الجهاز أجهز ملاحة خاصة به، ويقوم الجهاز بإزالة الجهاز القديم القادم مع السيارة من بلد المنشأ وتركيب الجهاز الجديد مقابل دفع مبلغ قيمته 3500 جنيهاً.

وأشار عضو رابطة تجار السيارات إلى وجود بعض السيارات التي تواجه أزمة مع هذا القرار، موضحاً وجود بعض السيارات التي تتعرض لأعطال عند استبدال الجهاز الملاحي المتواجد بها بآخر، وأن هناك عدد من السيارات لعلامات تجارية مختلفة يتم إعادتها مرة أخرى إلى مصانع البلد المستوردة منها تخوفاً من الأضرار التي قد تلحق بالسيارة نتيجة فك وتركيب الجهاز الجديد، مشيراً إلى وجود عدد من التجار الذين تضرروا من هذا القرار.

وأوضح زيتون أن هذا القرار في بدايته كان يسري على سيارات الدفع الرباعي فقط، ولكنه الآن يسري على جميع أنواع السيارات.

ومن المُلاحظ أن بعض الشركات بدأ بالفعل في الالتزام بالقرار، وظهر ذلك في قائمة الأسعار الجديدة لموديلات 2021، مثل الشركة المصرية العالمية للسيارات «EIM»، الوكيل المحلى للعلامة الفرنسية رينو فى مصر، التي أعلنت عن سعر الفئة الأخيرة من سيارة رينو لوجان بسعر 226,000، علماً بأنه يتم إضافة 3,500 جنيه لإضافة نظام الملاحة "Navigation"للسيارة ليصبح سعرها 229,500.

وكذلك طراز رينو ستيب واي موديل 2021 الذي جاء بسعر 239,500 جنيه، علماً بأنه يتم إضافة 3,500 جنيه إختيارياً على سعرها، لإضافة نظام الملاحة "Navigation" للسيارة ليصبح سعرها 243,000 جنيهاً.

 

الموضوعات المتعلقة

طرح رينو ستيب واي موديل 2021 في مصر بهذا السعر

طرح رينو لوجان 2021 الأسبوع القادم بزيادة تصل إلى 6 آلاف جنيهاً

100 جنيه رسوم سنوية لكل مالك سيارة بها راديو
 
#
  • تعليقات Facebook