الجمعة 19 أبريل 2024

الداخلية توضح حقيقة زيادة مصاريف استخراج رخصة قيادة السيارات بنسبة 200%

مرور الجيزة
الداخلية توضح حقيقة زيادة مصاريف استخراج رخصة قيادة السيارات بنسبة 200%
حجم الخط: ع ع ع

نفت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زيادة مصاريف استخراج رخصة قيادة السيارات بنسبة 200%.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، أن تلك الشائعات لا صحة لها، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بزيادة الرسوم المُقررة في هذا الشأن، مشددة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات.

الداخلية تُهيب المواطنين بسرعة التوجه إلى مكاتب المرور

من جهتها ناشدت وزارة الداخلية مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى، وكذلك استبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) باللوحات الجديدة المؤمنة والتي تضم (حروف+ أرقام) دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص.

وفى إطار الحرص على سرعة تفعيل المنظومة وتحقيق الأهداف المرجوة تُهيب الوزارة مالكي المركبات التالي: 

- بالنسبه لمالكي المركبات سارية الترخيص سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكترونى للمركب، حتى في حال عدم حلول موعد الفحص الفني الدوري .

- يقتصر تقديم الخدمات المرورية إلكترونيًا على المركبات التي قامت بتركيب الملصق الإلكترونى .

ونوهت وزارة الداخلية أنه سيتم ذلك خلال مُهلة زمنية مدتها  ثلاثة أشهر تبدأ من يوم الإثنين الموافق 20/7/2020، ويتم بعدها اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وعقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكي السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني للمركبة .

وبالنسبه لمالكي المركبات منتهية الترخيص يتوجب عليهم سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكتروني  تجنباً لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

وأشارت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار التسهيل على المواطنين، حيث سيتم مد فترات العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الخامسة مساءً ولحين الانتهاء من المنظومة .

يأتى ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إدارة الحركة المرورية إلكترونيًا.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024