عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف عن سكودا إنياق SUV الكهربائية الجديدة أول سبتمبر المقبل
محمد علي
# الأربعاء , 22 يوليه 2020 12:09 م
الكشف عن سكودا إنياق SUV الكهربائية الجديدة أول سبتمبر المقبل
الكشف عن سكودا إنياق SUV الكهربائية الجديدة أول سبتمبر المقبل

 

 

في أعقاب مشكلة الوقود الخاصة بمجموعة فولكس فاجن، بدأت المجموعة تطوير سيارات كهربائية مبنية على منصة MEB المطورة حديثًا وهي نفس المنصة التي ستستخدمها العديد من العلامات التجارية في صناعة السيارات لإنتاج سيارات كهربائية في السنوات القادمة ومن هذه السيارات أودي Q4 إي ترون وQ4 سبورت باك إي ترون، والآن سكودا إنياق Enyaq الكهربائية التي تنوي الشركة الكشف عنها أول سبتمبر المقبل رسميًا.

 

وتعتبر هذه السيارة ثاني سيارات الشركة بعد سيارة سيتي جو Citigoe تنوي الشركة إطلاقها في الأول من سبتمبر، في العاصمة التشيكية براغ كنموذج شقيق لفولكس فاجن ID.4 وأطلقت الشركة اليوم صورة تشويقية غامضة اليوم تحمل تاريخ الإطلاق وسيكون الظهور الرسمي في غضون خمسة أسابيع.

وعلى الرغم من أن السيارة SUV الكهربائية من سكودا ليست مثيرة بشكل كبير، إلا أن لديها بعض المميزات منها العودة إلى نظام الدفع الخلفي وستكون تمهيدًا لإنتاج أقوى طراز إنتاج من العلامة التجارية التشيكية، وهي السيارة الثالثة التي تحصل على نموذج RS والذي يولد قوة تصل إلى 302 حصانًا.

وبأسلوب سكودا النموذجي، نتوقع مستوى عالٍ من الاعتمادية والعملية مع اتساع المساحة الداخلية لاستيعاب خمسة أشخاص بشكل مريح، وعلى الرغم من أنها أقصر من أوكتافيا، إلا أن سكودا إنياق ستكون بنفس مساحة الأخت كودياك وذلك بفضل مزايا التحول إلى سيارة كهربائية.

أما عن أداء السيارة المتوقع، فالسيارة ستستطيع السير لمسافة تصل إلى 500 كيلو مترًا في الشحنة الواحدة، بفضل وجود بطارية سعة 82 كيلو وات/ساعة، وشحن سريع للبطارية بحيث يمكنها الشحن من 10% إلى 80% من البطارية في 40 دقيقة فقط، وسيكون هناك عدد أقل من حزم البطارية بسعات 55 و65 كيلو وات في الساعة والتي توفر مسافة 340 كم و390 كم من المدى على التوالي.

وسيبدأ إنتاج السيارة في مصانع الشركة في ملادا بوليسلاف أواخر العام الجاري، وسيتضمن إصدار فاخر يقتصر على 1895 وحدة فقط احتفالًا بمرور 125 عامًا على سكودا. 

أخبار مُتعلقة:

 
#
  • تعليقات Facebook