عالم السيارات

11 ربيع الأول 1442 27 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
تويوتا كورولا كروس لن تُطرح في مصر الآن
نور أحمد
# الأربعاء , 22 يوليه 2020 10:47 ص
تويوتا كورولا كروس لن تُطرح في مصر الآن
تويوتا كورولا كروس لن تُطرح في مصر الآن

 

 

أكد أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا إيجيبت، عدم طرح سيارة تويوتا كورولا كروس أوفر الجديدة في السوق المصري الآن، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس عبر الـ "فيديو كونفرانس"، الذي رد خلاله على تساؤل "عالم السيارات" حول السيارة قائلاً "لن تطرح في مصر حالياً".

وكانت شركة تويوتا العالمية قد كشفت خلال الشهر الماضي عن النسخة الـكروس أوفر من أيقونتها الشهيرة "كورولا" بعد طول انتظار، والتى طرحتها بنسختين أحدهما تعمل بالوقود والأخرى نسخة هجينة "هايبرد" كما هو الحال مع نسحة تويوتا كورولا التي تنتمي لفئة السيارات السيدان.

وتعتمد تويوتا كورولا كروس أوفر في بنائها على منصة تويوتا الجديدة العالمية TGNA-C وتتشارك فيها مع سيارة تويوتا C-HR، وهذه هي أهم مواصفاتها التي كشفت عنها شركة تويوتا العالمية:

أبعاد تويوتا كروس

تأتي تويوتا كورولا كروس في حجم بين تويوتا C-HR وراف 4 الأكثر مبيعًا، وبذلك ينضم إلى عائلة الكروس أوفر وSUV فردًا جديدًا قادرًا على المنافسة، ويبلغ طول السيارة 4.46 مترًا وعرض نحو 1.82 مترًا وارتفاع حوالي 1.62 مترًا وتتشارك مع C-HR في نفس طول قاعدة العجلات الذي يبلغ 2.64 مترًا.

أداء تويوتا كروس 

تتوفر السيارة تويوتا كورولا كروس في تايلاند بخيارين من المحركات، أولهم محرك بنزين 2ZR-FBE سعته 1.8 لترًا يولد قوة تصل إلى 140 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 175 نيوتن.متر ويتم إرساله إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة CVT.

أما الخيار الثاني، فهو محرك هجين يشمل محرك كهربائي بقدرة 600 فولت يولد قوة تصل إلى 72 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 160 نيوتن.متر، ويعمل بالتناغم مع محرك بنزين 2ZR-FXE سعته 1.8 لترًا يولد قوة تصل إلى 98 حصانًا وعزم دوران 142 نيوتن.متر، ويقترن بناقل حركة e-CVT.

التصميم الخارجي والداخلي للسيارة

تأتي كورولا كروس معتمدة على نظام تعليق أمامي من ماكفيرسون، ونظام تعليق خلفي تورشيم بيم، وتتوفر بعجلات مقاس 17 أو 18 بوصة، ويميزها من الأمام شبكة سوداء واضحة مع مصابيح أمامية حادة وإضاءة LED نهارية وصادم أسود، بالإضافة إلى أقواس العجلات وزوج من القضبان بالسقف.

أما من ناحية التصميم الداخلي، فالسيارة تحمل نفس التصميم الحالي المتميز لنظيرتها كورولا هاشباك تقريبًا في السوق الآسيوي، فلديها تصميم أكثر هدوءًا مقارنة بسيارة C-HR وتحتوي على شاشة كبيرة تعمل باللمس ومجموعة قياس رقمية، وستقدم كورولا كروس في السوق التايلاندي لأول مرة هذا الشهر وسيتبعها طرح في أجزاء أخرى بالعالم.

 

موضوعات متعلقة 

منصف: تويوتا هايبرد تتوافق مع سياسة الدولة للتوجه للطاقة النظيفة

تويوتا إيجيبت تمنح عملاءها خدمة مجانية لمواجهة كورونا

منصف: نمو مبيعات تويوتا بنسبة 41,4% خلال النصف الأول من 2020
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
فيات تطرح السيارة 500 3+1 الجديدة الجمعة , 23 أكتوبر 2020 05:12 م