عالم السيارات

06 صفر 1442 23 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
قبل الكشف الرسمي . . تعرف على مواصفات رينو داستر الجديدة
محمد علي
# الثلاثاء , 21 يوليه 2020 02:54 م
قبل الكشف الرسمي . . تعرف على مواصفات رينو داستر الجديدة
قبل الكشف الرسمي . . تعرف على مواصفات رينو داستر الجديدة

 

 

كانت رينو الهند أول من قدم محرك البنزين التوربيني HR13 في سيارة داستر التي عُرضت في معرض أوتو إكسبو للسيارات عام 2020، واستطاعت حليفتها نيسان تقديم المحرك الجديد لأول مرة في سيارة كيكس 2020 في مايو الماضي، لكن على ما يبدو أن طرح داستر بمحركها الجديد بات أقرب مما يكون.

حيث ستطرح شركة رينو السيارة بمحرك البنزين الجديد مع بداية الشهر المقبل، ويولد محرك HR13 رباعي الاسطوانات قوة تصل إلى 156 حصانصا وعزم دوران يبلغ 254 نيوتن.متر، ويقترن في عمله مع ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات، او ناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

ومن المتوقع أن تكون الخيارات الأخرى لمحرك رينو داستر الجديدة مشابهًا لما هو متوفر في ابنة العم اليابانية نيسان كيكس، وذلك بمحرك رباعي الاسطوانات يستطيع توليد طاقة تصل إلى 106 حصانًا وعزم دوران يبلغ 254 نيوتن.متر، ويقترن بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي CVT، بينما ستقدم النسخة الحاملة للمحرك ذو السعة 1.3 لترًا في الفئات المتوسطة والراقية.

التحديثات الخارجية للسيارة

فبعد طول انتظار للجيل الثاني من داستر، أعلنت الشركة الفرنسية رينو عن نسخة محسنة من السيارة العام الماضي إلى جانب محرك البنزين الجديد، لكن يتوقع أن تكون النسخة الجديدة بتحسينات تجميلية مثل الشبكة الأمامية ومصابيح الضباب، وكذلك شعار الشركة باللون الأحمر وقضبان السقف وحروف داستر المنقوشة على الباب الخلفي.

 

التحديثات الداخلية للسيارة

ستتوفر النسخة الجديدة من داستر بنظام معلومات وترفيه ذو شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وتدعم خدمتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع تحكم تلقائي في المناخ ومصابيح نهارية وخلفية LED مع صندوق قفازات مضيء ومبرد، فضلًا عن بعض عوامل الأمان مثل نظام الثبات الإلكتروني ومساعد طلوع المرتفعات وكاميرا خلفية.

وبالطبع ستكون النسخة الجديدة من داستر في مواجهة شرسة مع نيسان كيكس باعتبارها الأقوى في فئتها، وتتميز داستر الجديدة بمعدلات انبعاثات منخفضة مع الوصول إلى عزم دوران في عدد دورات أقل، فضلًا عن أن ناقل الحركة CVT في السيارة سيكون أكثر كفاءة بنسبة 40%.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا