عالم السيارات

23 ذو الحجة 1441 12 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
رسميًا.. طرح الجيل الجديد من لاند روفر ديفندر قريبًا في مصر
هالة محمد-محمد علي
# الإثنين , 20 يوليه 2020 04:07 م
رسميًا.. طرح الجيل الجديد من لاند روفر ديفندر  قريبًا في مصر
رسميًا.. طرح الجيل الجديد من لاند روفر ديفندر قريبًا في مصر

 

 

تعتزم شركة MTI، وكيل علامة لاند روفر، وجاجوار في السوق المصري، إعادة طرح طراز ديفندر الجديد كليًا خلال شهر أغسطس القادم، وذلك بعد غياب دام قرابة أربع سنوات، وتقدمه الشركة من خلال موديل 2020 بفئة واحدة فقط.

ومن جانبه أكد إسلام توفيق، مدير التسويق والمبيعات بشركة MTI، أنه كان من المُفترض طرح طراز ديفندر الجديد كليًا أبريل الماضي ولكن أزمة كورونا المستجد حالت بين حدوث ذلك، مشيرة أن السيارة شهدت كثير من التحديثات خاصة بالشكل الخارجي.

وأضاف توفيق في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن طراز ديفندر تم تطويره خلال الأربع سنوات الماضية، وطُرح في الكثير من البُلدان العربية.

لاند روفر ديفيندر الجديدة كليًا

الأبعاد والوزن

الطول الكلي

4.58 مترًا

العرض الكلي

2.10 مترًا

الارتفاع الكلي

1.97 مترًا

الخلوص الأرضي

291 مم

الوزن الإجمالي

3215 كجم

سعة خزان الوقود

85 – 88.5 لتر

التصميم والتجهيزات الخاصة بالسيارة

تأتي الفئة القياسية من السيارة بسقف مختلف اللون من القماش القابل للطي ومصابيح أمامية LED ومصابيح ضباب ودخول بدون مفتاح، وإطارات مقاس 20 بوصة مع نظام تعليق هوائي إلكتروني يستجيب لتضاريس الطريق، مع صندوق نقل ثنائي السرعة.

أما عن التصميم الداخلي لـ ديفندر، فالسيارة تأتي بمقود قياسي مدفأ من الجلد ومقعد إضافي أمامي ومرآة داخلية للرؤية الخلفية ودواسات عتبات معدنية ومقاعد مكوة بالجلد والقماش الفاخر وتتميز بالتدفأة وذاكرة، ونظام صوتي بقدرة 400 وات من 10 سماعات ومضخم صوتي.

أداء ديفيندر الجديدة

تتوفر ديفيندر الجديدة بمحركات بنزين وديزل، أما عن محرك الديزل فهو محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا يولد قوة تصل إلى 200 حصانًا عند 4000 دورة في الدقيقة ويبلغ الحد الأقصى للعزم نحو 430 نيوتن.متر عند 1400 دورة في الدقيقة، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي، وتعمل بنظام الدفع الرباعي الدائم، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 8.7 لترًا لكل 100 كم، وتستطيع هذه النسخة التسارع من 0 إلى سرعة 100 كم/ساعة في زمن قدره 10.2 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 188 كم/ساعة.

أما عن النسخة البنزين، فتأتي بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا تولد قوة 300 حصانًا عند 5500 دورة في الدقيقة ويبلغ الحد الأقصى للعزم 400 نيوتن.متر عند 4000 دورة في الدقيقة، وتقتربن بناقل حركة أوتوماتيكي، وتعمل بنظام الدفع الرباعي الدائم ويصل استهلاك الوقود إلى 11.6 لترًا لكل 100 كم، وتستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في زمن قدره 8 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 191 كم/ساعة.

التقنيات التي زودت بها ديفيندر الجديدة

تأتي ديفيندر الجديدة بنظام المعلومات والترفيه PIVI PRO الذي يقدم ميزات تقنية جيدة، مع شاشة عرض أمامية توضح السرعة واتجاهات الملاحة على الزجاج الأمامي برسومات فائقة الوضوح وعالية الدقة، مع شاشة عرض تفاعلية للسائق مقاس 12.3 بوصة وتشمل نظام ملاحة ثلاثي الأبعاد.

وتقدم السيارة ميزات الاتصال بالهاتف الذكي عبر شاشة اللمس وإمكانية شحن الهواتف لاسلكيًا مع أحدث البرامج وخدمات الاتصال عن بعد، وتأتي السيارة بمصابيح LED خارجية كاملة أمامية وخلفية مع أضواء نهارية مزودة جميعًا بنظام أشعة القيادة التكيفية، بالإضافة إلى كاميرا محيطية ثلاثية الأبعاد توفر لك رؤية جانبية وخلفية للسيارة في الأماكن الوعرة والغابات بالإضافة للعرض السفلي للتضاريس.

نظم مساعدة السائق في السيارة


تتوفر السيارة ديفيندر الجديدة بمجموعة من نظم المساعدة الذكية والتي تعزز من عوامل الأمان والسلامة في أثناء قيادة السيارة مثل الوسائد الهوائية الست التي تشمل ستائر هوائية جانبية ونظام المكابح في حالة الطوارىء وتثبيت وتحديد السرعة والحفاظ على حارة السير ومراقبة حالة السائق ونظام استشعار عمق الخوض في الماء والمراقية الخلفية قبل الاصطدام والكشف عن النقاط العمياء ومراقب الخروج الآمن ومراقب حركة المرور عند الرجوع إلى الخلف.

أخبار مُتعلقة:

جاكوار تتفاوض مع شركة BYD لتصنيع بطارياتها

لاند روفر ديسكفري سبورت تفوز بجائزة مرموقة من "سيارة العام في الشرق الأوسط

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا