عالم السيارات

22 ذو الحجة 1441 11 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
الحكومة الألمانية تمنح حوافز مالية للشعب من أجل تنشيط مبيعات السيارات الكهربائية
محمد علي
# الأحد , 19 يوليه 2020 04:17 م
الحكومة الألمانية  تمنح حوافز مالية  للشعب من أجل تنشيط مبيعات   السيارات الكهربائية
الحكومة الألمانية تمنح حوافز مالية للشعب من أجل تنشيط مبيعات السيارات الكهربائية

 

 

وضعت الحكومة الألمانية خطة جديدة لتشجيع المستهلكين على شراء السيارات النظيفة وذلك بتقديم منح مالية تصل إلى 6000 يورو، وهي منح لجميع المواطنين الألمان للحصول على سيارات كهربائية بتكلفة زهيدة.

وبذلك أصبح بإمكان أي مستهلك الحصول على سيارة كهربائية جديدة بأقل من التكلفة النموذجية لعقد الهاتف المحمول، ويرجع الفضل إلى الدعم السخي من الحكومة الألمانية والتي قد يكون بعضها مجانيًا، فمثلًا يمكنك الحصول على سيارة رينو زوي الجديدة تمامًا بدون الحاجة إلى دفع قرشًا واحدًا، وذلك بفضل الحوافز الحكومية السخية.

وتأتي هذه المبادرات بعدما سببت أزمة كورونا انخفاضًا حادًا في مبيعات السيارات حول العالم ولا سيما الدول الأوروبية، وبعد دعم الحكومة استطاعت مجموعة  Autohaus Koenig التي تمتلك سلسلة من الوكلاء في أكثر من 50 مكانًا في ألمانيا جذب أكثر من 3000 استفسارًا حول السيارات الكهربائية خلال 20 يومًا فقط، ووقع منهم 300 شخصًا عقود السيارة، وأكدت مجموعة الوكلاء أنه لو كانوا يمتلكون بائعين أكثر لكان العدد في زيادة مع توفر الدعم الحكومي المستمر، لكن الطلبات لم يكن كما توقعوها.

وكانت هذه العروض السخية من الحكومة الألمانية حافزًا للجميع بامتلاك سيارات كهربائية وسببًا في عودة مبيعات السيارات إلى طبيعتها قبل حدوث الأزمة، ويستطيع المستهلكون كذلك استئجار سيارات كهربائية من المعارض بمقابل أقل من 39 يورو شهريًا.

وتحاول هولندا من خلال مبادرات شبيهة السعي وراء حلم حظر استخدام السيارات غير الكهربائية في العاصمة، حيث أنفقت صندوقًا بقيمة 11.4 مليون دولار لدعم قطاع السيارات، في فرنسا زادت مبيعات سيارات رينو وبالتحديد رينو زوي.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا