عالم السيارات

20 ذو الحجة 1441 09 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
انطلاق الجيل الحادي عشر من هوندا سيفيك في هذا الموعد
محمد علي
# السبت , 18 يوليه 2020 10:58 ص
انطلاق الجيل الحادي عشر من هوندا سيفيك في هذا الموعد
انطلاق الجيل الحادي عشر من هوندا سيفيك في هذا الموعد

 

 

أعلنت شركة هوندا عن استعدادها لتقديم الجيل الحادي عشر رسميًا من سيارة هوندا سيفيك سيدان خلال العام القادم وتحديدًا في أواخر ربيع عام 2021، وسيتحول إنتاج سيارة سيفيك هاتشباك إلى مصنع هوندا في منطقة إنديانا بأمريكا الشمالية.

ومن المقرر إغلاق مصنع السيارات الخاص بالشركة في منطقة سويندون بالمملكة المتحدة، وبسبب تغير اتجاهات الشراء في نماذج السيارات استبدلت هوندا سيارات سيفيك كوبيه وفيت تحت المدمجة بنماذج مثل اتش آر في وسيفيك هاتشباك، وبدأت الشركة وقف هذه النماذج لتستثمر طاقتها في نماذج أخرى.

وستقوم هوندا بإضافة مجموعة جديدة من العجلات وزجاج الخصوصية لبعض الفئات الرياضية من سيارة هوندا اتش آر في موديلات 2021، كما ستحصل أوديسي ميني فان على تحديث في أغسطس القادم، وستتوفر سيارة اتش آر في القادمة بموديل 2022.

ويذكر أن هوندا سيفيك الحالية موديل 2020 تتوفر بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لترًا ويولد قوة 123 حصانًا وعزم دوران أقصاه 151 نيوتن.متر، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيك من خمس سرعات، وتتوفر في فئيتن الأولى LXI بسعر 439 ألف جنيهًا مصريًا، والثانية VTi بسعر 459 ألف جنيهًا مصريًا.

ومن جانب آخر أعلنت شركة هوندا عن توقف إنتاج سيارة هوندا سيفيك ذات البابين بعد عام 2020، والتي تتوفر في الأسواق بخيارات محرك مختلفة منها ذو السعة 2.0 لترًا أو التوربيني سعة 1.5 لترًا ونموذج Si عالي الأداء الذي يأتي بسعة 1.5 لتر تربو  ويولد 205 حصانًا.

وعللت الشركة أن سبب التوقف جاء بعد تقارير المبيعات البطيئة والضعيفة على النموذج، فعندما طُرح الجيل العاشر من سيفيك الحالية استحوذ على 16% من مبيعات الشركة عندما ظهر لأول مرة في عام 2016، لكنه مؤخرًا لم يتعدى نسبة 6%، وعلى النقيض نمت مبيعات سيفيك هاتشباك خلال الفترة الماضية لتشكل نحو 24% من مبيعات سيفيك، وبهذا ستتخلى شركة هوندا عن خيار الكوبيه لأول مرة منذ عقود عن طرحها الجيل الحادي عشر خلال العام المقبل.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا