عالم السيارات

17 ذو الحجة 1441 06 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف الرسمي عن بي إم دبليو iX3 الكهربائية بالكامل
محمد علي
# الثلاثاء , 14 يوليه 2020 01:41 م
الكشف الرسمي عن بي إم دبليو iX3 الكهربائية بالكامل
الكشف الرسمي عن بي إم دبليو iX3 الكهربائية بالكامل

 

 

كشفت شركة بي إم دبليو عن سيارة iX3 الرياضية متعددة الأغراض والتي تمثل انعطافًا كبيرًا للعلامة التجارية نحو إنتاج السيارات الكهربائية، والتي تستند في تصميمها على سيارة X3 من بي إم دبليو، فما هي مواصفات السيارة الكهربائية الجديدة؟

أداء السيارة ونطاقها

مُنحت سيارة iX3 الكهربائية الأدوات المناسبة لمهمتها الكهربائية الجديدة، حيث يمكنها قطع مسافات تصل إلى 460 كيلو مترًا بالشحنة الواحدة وبذلك تتجاوز النطاق الذي يستطيع المنافسون مثل مرسيدس EQC وأودي إي ترون الوصول إليه، لكن قد تتفوق عليها جاكوار I-Pace التي يمكنها قطع مسافة 470 كيلو مترًا.

وتأتي الطاقة من محرك كهربائي واحد يولد قوة تصل إلى 282 حصانًا والذي يمكن السيارة من التسارع إلى سرعة 100 كم/ساعة من الثبات في زمن قدره 6.8 ثانية، ويمكن لبطارية السيارة الشحن بمعدل يصل إلى 150 كيلو وات، مما يسمح لك بالوصول إلى 80% من سعة الشحن في زمن قدره 34 دقيقة فقط.

التصميم الخارجي والداخلي للسيارة

صممت سيارة بي إم دبليو iX3 الكهربائية بتصميم مميز بأقل قدر ممكن من المقاومة، مع تصميم الصادم الأمامي والخلفي والشبكة الأمامية المغلقة على شكل الكلى وعجلات رياضية بتصميم مميز للسيارة.

ولم تظهر تفاصيل السيارة من الداخل بشكل كامل، لكن لن تكون مختلفة كثيرًا عن طراز X3 العادي الذي يزينه شاشة رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة معلومات وترفيه مقاس 10.25 بوصة قياسية، ويمكن التحكم في الأخيرة بقرص تحكم بين المقاعد الأمامية بدلًا من اللمس فقط، وهذا يسهل استخدام نظام الترفيه داخل السيارة.

وتتميز سيارة بي إم دبليو iX3 الكهربائية بأصوات إلكترونية في بعض الوظائف مثل استخدام المكابح وعند التسارع، بالإضافة إلى مسار صوتي عند الضغط على زر تشغيل السيارة الذي تم تصميمه بالتعاون مع الملحن هانز زيمر، كما تبلغ مساحة صندوق الأمتعة الخلفي نحو 510 لترًا مما يمكنها استيعاب أكبر قدر من الحقائب والأمتعة، كما يمكنك طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التخزين الخلفية لمساحة أكبر.

سعر بي إم دبليو iX3 الكهربائية

من المرجح أن تبدأ أسعار بي إم دبليو iX3 الجديدة عند قيمة 60 ألف جنيه استرليني (أي ما يعادل مليون و198 ألف جنيهًا مصريًا بدون جمارك أو ضرائب) فهل سيوفرها وكيل بي إم دبليو قريبًا في مصر؟ وإذا كان التوفر قريبًا، فكم تتوقع أن يكون سعرها في السوق المصري؟ 

 
#
  • تعليقات Facebook