عالم السيارات

22 ذو الحجة 1441 11 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
معيط: تحويل السيارة للغاز الطبيعي توفر لمالكها 50% من مصاريف استهلاك الوقود
هالة محمد
# الثلاثاء , 14 يوليه 2020 10:19 ص
معيط: تحويل السيارة للغاز الطبيعي توفر لمالكها 50% من مصاريف استهلاك الوقود
معيط: تحويل السيارة للغاز الطبيعي توفر لمالكها 50% من مصاريف استهلاك الوقود

 

 

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن استراتيجية إحلال السيارات القديمة من البنزين للغاز الطبيعي تصب في مصلحة مالكها، حيث توفر له 50% من استهلاك البنزين أو السولار.

وأضاف معيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل من خلال برنامج الحياة اليوم المذاع على فضائية  قناة الحياة،  أن العالم أجمع يتجه إلى الإقلاع عن السولار والبنزين لعدة أسباب، ولذلك تدعم الدولة الغاز الطبيعي، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم ، لافتًا أن مصر لديها فائض في الإنتاج ويتوجب عليها استغلاله.

وأشار وزير المالية أن موازنة الدولة تشهد عجزًا سنويًا، حيث تم تقديره هذا العام ليصل إلى 430 مليار جنيه، مؤكدًا أنه يتم سداده بالاقتراض أو أوذونات الخزانة.

السيسي يلزم أصحاب السياارت الجديدة عند الترخيص باستخدام الغاز الطبيعي

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تصريحات له، الأحد الماضي، على إلزام السيارات الجديدة عند الترخيص باستخدام الغاز الطبيعي، قائلًا: "من حقنا كدولة ننظم ونحافظ على بلدنا والمواد اللي في بلدنا تستخدم".

قومن جانبها قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة تعمل على برنامج قوي فيما يتعلق باستراتيجة إحلال السيارات القديمة والمتهالكة، وهو يشمل نوعين من السيارات، الأول التي لم يتعدى عمرها أكثر من 20 عامًا، والتي يمكن تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، مشيرة إلى أهمية اتخاذ هذه الخطوة لبعدها الاقتصادي، وفائدتها التي تعود بالنفع على مالكها حيث توفر له 50% من مصاريف استهلاك البنزين.

كما أشارت إلى أن الجانب الآخر من البرنامج يشمل السيارات التي مضى عليها أكثر من 20 عامًا والتي تعمل بالسولار، حيث لا يمكن تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، موضحة أن البرنامج يشمل إحلال هذه السيارات، مع توفير برامج تمويلية ميسرة لملاكها لمنحهم سيارات جديدة سواء ملاكي أو أجرة بنوعيها الميكروباص والتاكسي.

أخبار متعلقة:

وزيرة الصناعة: لدينا برنامج لإحلال السيارات التي مضى عليها أكثر من 20 عامًا وتعويض مُلاكها

خبراء: خطة إحلال السيارات القديمة ستوفر 50% من مصاريف الوقود ولكن تحتاج إلى بنية تحتية
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا