السبت 20 أبريل 2024

مسؤول بخدمات ما بعد البيع: إحلال السيارة من البنزين للغاز الطبيعي سيخرجها من فترة الضمان

بنزين
مسؤول بخدمات ما بعد البيع: إحلال السيارة من البنزين للغاز الطبيعي سيخرجها من فترة الضمان
حجم الخط: ع ع ع

أكد مدير قطاع خدمات ما بعد البيع لدى إحدى علامات السيارات الموجودة في السوق المصري، أنه في حال تبديل السيارة من البنزين للغاز الطبيعي، ستخرج من تحت مظلة الضمان المحددة لها عند الشراء.

وأضاف المصدر خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن هناك شرط يسمح للعميل إحلال سيارته للغاز الطبيعي دون الخروج من فترة الضمان المحددة لها، حيث يتوجب عليه حينذاك الاتفاق مع المصنع للحصول على الموافقة بالإحلال، وذلك نظرًا أن تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي يتلف المحرك، مشيرًا أن في حال رغبة العميل في البقاء على فترة ضمان سيارته من الممكن أن توفر له العلامة صاحبة سيارته الماتور المُناسب له من الشركة الأم.

وأشار أنه بمجرد تنفيذ الاستراتيجية على أرض الواقع، سيخضع وكلاء السيارت في مصر لقرارات الحكومة، وسيضطرون لاستيراد سيارات تعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من البنزين.

السيسي: ترخيص السيارات الجديدة سيقتصر على التي تعمل بالغاز الطبيعي

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في تصريحات له أمس الأحد، على إلزام السيارات الجديدة عند الترخيص باستخدام الغاز الطبيعي، قائلًا: "من حقنا كدولة ننظم ونحافظ على بلدنا والمواد اللي في بلدنا تستخدم".

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قالت نيفين جامع، إن الوزارة تعمل على برنامج قوي فيما يتعلق باستراتيجة إحلال السيارات القديمة والمتهالكة، وهو يشمل نوعين من السيارات، الأول التي لم يتعدى عمرها أكثر من 20 عامًا، والتي يمكن تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، مشيرة إلى أهمية اتخاذ هذه الخطوة لبعدها الاقتصادي، وفائدتها التي تعود بالنفع على مالكها حيث توفر له 50% من مصاريف استهلاك البنزين.

كما أشارت إلى أن الجانب الآخر من البرنامج يشمل السيارات التي مضى عليها أكثر من 20 عامًا والتي تعمل بالسولار، حيث لا يمكن تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، موضحة أن البرنامج يشمل إحلال هذه السيارات، مع توفير برامج تمويلية ميسرة لملاكها لمنحهم سيارات جديدة سواء ملاكي أو أجرة بنوعيها الميكروباص والتاكسي.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح موديلات 2024 من سيارات "هافال" في مصر.. و"جوليون" تبدأ من 1,240 مليون جنيه

9:15 ص الجمعة 19 أبريل 2024

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024