السبت 20 أبريل 2024

ما هي شروط تحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي؟

IMG-20171225-WA0002
ما هي شروط تحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي؟
حجم الخط: ع ع ع

أثارت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس الجدل حول اتجاه الدولة للطاقة النظيفة، والتحول للسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، وأكدت الدكتورة نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، أن الدولة لديها خطة لتحويل السيارات الملاكي والأجرة والميكروباص للعمل بالغاز الطبيعي، ولكن ما هي شروط هذا التحويل؟

أوضحت جامع خلال مداخلة هاتفية بالأمس لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية صدى البلد، أن هناك شروط لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ومن بينها ألا يتعدى عمر السيارة 20 عاماً، أي تكون من موديلات 2000 والأحدث منها، وأن تكون كفاءة الموتور 75%.

وأكدت وزيرة الصناعة أنه يمكن للمواطنين تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي حتى في حالة عدم امتلاك المال في الوقت الحالي، موضحة أنه يمكن لأي مالك سيارة تنطبق عليها الشروط السابقة التوجه إلى مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي التي تنتمي لشركتي "كار جاز" و"غاز تك"، مشيرة إلى وجود تعاون بينهما وبين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت أنه يمكن إجراء عملية تحويل السيارة بدون دفع أي مقابل، على أن يتم تقسيط قيمة هذا التحويل على مدار خمس سنوات، ويتم دفعها من خلال مبالغ زهيدة جداً في كل مرة يقوم فيها مالك السيارة بتموين سيارته بإحدى محطات الغاز الطبيعي.

وأكدت جامع توفر محطات الغاز الطبيعي، مشيرة إلى وجود 190 محطة غاز على مستوى الجمهورية، لتحويل السيارات للعمل بالغاز، كما أن وزارة البترول بصدد إنشاء 366 محطة أخرى بتكلفة 6.7 مليار جنيه.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024