عالم السيارات

20 ذو الحجة 1441 09 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
حسين مصطفى: الدولة تخطط لإنشاء 100 محطة غاز طبيعي استعداداً للتحول للطاقة النظيفة
نور أحمد
# الأحد , 12 يوليه 2020 03:22 م
حسين مصطفى
حسين مصطفى

 

 

علق اللواء حسين مصطفى، خبير السيارات، على حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم حول حق الدولة في إلزام السيارات الجديدة بالترخيص باستخدام الغاز الطبيعي، بأن هذا أمر طبيعي فالعالم كله يتجه للطاقة النظيفة واستخدام الغاز الطبيعي والكهرباء.

وأشار مصطفى في تصريح لـ "عالم السيارات" إلى العديد من الفوائد التي تعم على الجميع سواء الدولة أو الأفراد أو البيئة جراء التحول لاستخدام الغاز الطبيعي، ومنها تخفيض التكلفة المستخدمة في استيراد المواد البترولية، حيث أن مصر تستورد 40% من احتياجاتها من البترول سنوياً.

وأضاف أن هناك فوائد تعود على المواطنين عند التحول من استخدم المواد البترولية للغاز الطبيعي، ومنها إطالة عمر محرك السيارة وزيادة قدرة المحرك بنسبة 20%، كما أنه مفيد للبيئة مشيراً إلى أن استخدام الغاز الطبيعي يقلل من انبعاثات أول أكسيد الكربون بنسبة 20%، وثاني أكسيد الكربون بنسبة 80%.

وأكد خبير السيارات أن حديث الرئيس السيسي اليوم حول هذا الأمر يعد تمهيداً لإصدار القرار، مشدداً على أن الدولة ستدرس قرار إلزام السيارات الجديدة بالترخيص باستخدام الغاز الطبيعي جيداً قبل تطبيقه، موضحاً أن هناك العديد من الأجهزة التي ستجري الدراسات العميقة لهذا القرار لكي يكون ملائماً لجميع أنواع السيارات.

وأوضح مصطفى أنه توجد الكثير من محطات الغاز الطبيعي في مصر في الوقت الحالي، كما أن هناك خطة من الدولة لإنشاء 100 محطة شحن جديدة ما بين عامي 2020 و 2022، مما يساعد بالطبع على نشر ثقافة استخدام الطاقة النظيفة، وتيسير تطبيق القرار عند إصداره بشكل رسمي.

وكان السيسي قد وجه كلمة خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة، والمرحلة الثالثة من حى الأسمرات ظهر اليوم، حول حق الدولة في تنظيم والحفاظ على البلد والمواد المُستخدمة فيها، مشيراً إلى السيارات التي تعمل بالبنزين قائلاً  "من حقنا كدولة ننظم ونحافظ على بلدنا والمواد اللى في بلدنا تستخدم".

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا