عالم السيارات

20 ذو الحجة 1441 09 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
مدير تسويق كيا: ارتفاع مبيعات سبورتاج خلال يونيو الماضي.. وطرح موديلات 2021 الشهر القادم
نور أحمد
# السبت , 11 يوليه 2020 12:56 م
مدير تسويق كيا: ارتفاع مبيعات سبورتاج خلال يونيو الماضي.. وطرح موديلات 2021 الشهر القادم
مدير تسويق كيا: ارتفاع مبيعات سبورتاج خلال يونيو الماضي.. وطرح موديلات 2021 الشهر القادم

 

 

أكد شريف فيهم، مدير تسويق العلامة التجارية كيا في مصر، أن شهر يونيو الماضي شهد ارتفاعاً في مبيعات سيارات كيا، وذلك بعد فترة من الركود التي شهدها سوق السيارات في مصر بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا وما ترتب عليه من إجراءات احترازية اتخذتها الدولة للحد من انتشاره مما أثر على سوق السيارت.

وقال فيهم، في تصريح لـ "عالم السيارات" إن سوق السيارت في مصر شهد تحسناً كبيراً في المبيعات خلال شهر يونيو الماضي، وخاصة في الأسبوع الأخير من الشهر بعد قرارات الحكومة المصرية بتخفيف ساعات الحظر لتبدأ في الثانية عشر منتصف الليل وحتى الرابعة صباحاً، والسماح للمحال التجارية والأنشطة التجارية ومن بينها معارض السيارات بمزاولة نشاطها حتى الساعة التاسعة مساءاً، مشيراً إلى أن حركة الشراء لم تعود بنفس قوتها كما كانت قبل ظهور الفيروس في مصر، ولكن هناك تحسناً ملحوظاً مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة لشهر يوينو.

وأشار فيهم إلى ارتفاع في مبيعات كيا سبورتاج خلال شهر يوينو، بعد تراجع مبيعاتها خلال أبريل الماضي بعد قرار وقف استخراج التراخيص، مؤكداً أن مبيعات سبورتاج خلال يوينو الماضي أفضل كثيراً من مبيعات شهري أبريل ومايو.

واعتادت سبورتاج أن تحتل المراتب الأولى في مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في السوق المصري، وذلك قبل أن تتراجع للمركز الحادي والعشرون وفقاً لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" خلال شهر أبريل الماضي ببيع 14 سيارة فقط نتيجة قرار وقف استخراج التراخيص الجديدة، وتقدمت مرة أخرى خلال شهر مايو الماضي بعد فتح وحدات المرور لاستخراج التراخيص مرة أخرى، لتحتل المركز الثامن في مبيعات شهر مايو الماضي ببيع 161 وحدة.

وعن طرح موديلات 2021، قال فيهم إنه من المقرر طرح موديلات العام الجديد من طرازات كيا المختلفة في السوق المصري خلال شهر أغسطس القادم، ولم تحدد الشركة بعد الطرازات التي ستبدأ بطرحها في السوق والتي سيتم طرحها تباعاً وليس دفعة واحدة، موضحاً أن تحديد الطرازات التي يتم طرحها أولاً سيعتمد على نقص مخزون موديلات 2020 من هذه الطرازات.

يذكر أن هناك العديد من المؤشرات التي تشير إلى ارتفاع مبيعات السوق خلال شهر يونيو الماضي وعودة حركة الشراء مرة أخرى، حيث أكد العديد من التجار والموزعون في تصريحات سابقة على ارتفاع المبيعات خاصة بعد تقليص ساعات الحظر، متوقعين استمرار الارتفاع في المبيعات ليبلغ ذروته في أغسطس القادم.

كما أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري خلال بياناتها الصادرة عن الشهرين الماضيين عن ارتفاع في مبيعات السيارات خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، حيث بلغت مبيعات سيارات الركوب الزيرو خلال الشهر الماضي 14,774 وحدة، فيما بلغ عددها في مايو الماضي 14,509 وحدة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا