عالم السيارات

23 ذو الحجة 1441 12 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
تخفيضات بي واي دي F3 وإعلان أسعار البنزين الجديدة.. أبرز أحداث الأسبوع
# الجمعة , 10 يوليه 2020 10:40 ص
تخفيضات بي واي دي F3 وإعلان أسعار البنزين الجديدة.. أبرز أحداث الأسبوع
تخفيضات بي واي دي F3 وإعلان أسعار البنزين الجديدة.. أبرز أحداث الأسبوع

 

 

شهد قطاع السيارات المصري على مدار الجاري العديد من الأحداث، لعل أهمها تخفيضات أسعار سيارة بي واي دي F3، وإعلان لجنة البترول التسعير الجديد للمحروقات، ويرصد "عالم السيارات" أبرز احداث سوق السيارات المصري خلال أسبوع.

أحداث قطاع السيرات المصري على مدار أسبوع

حيث نجحت سيارات الركوب الصينية في تحقيق طفرة في مبيعاتها في السوق المصري خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2020، حيث حققت ارتفاعًا في المبيعات وصل إلى 108.1% ببيع 8,636 وحدة مقارنة ببيع 4,198 وحدة خلال الفترة ذاتها من عام 2020، وذلك وفقاً لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" الصادر عن شهر مايو الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. إم جي ترفع مبيعات السيارت الصينية في مصر إلى 108.1% خلال 2020

ومن جهتها أعلنت شركة فيات كرايسلر الإيطالية عن فترة ضمان العلامة التجارية فيات في مصر، مؤكدة أنها تمتد لمدة 24 شهرًا من تاريخ استلام السيارة دون حد أقصي للكيلومترات وتلك هي مدة الضمان الأساسية للسيارة، وفي حالة قراءة عداد وعدم استكماله مسافة 100 ألف كيلو تمتد فترة الضمان حتى استكمال المسافة المحددة أو لمدة 12 شهر.

لمزيد من التفاصيل.. فيات كرايسلر تحسم الجدل .. الضمان في مصر ثلاثة سنوات أو 100 ألف كيلو

ومن جانيه قال عماد حلمي، رئيس مجلس إدارة شركة دينامكس الوكيل الحصري للعلامة التجارية فيات في مصر، إن الشركة لجأت إلى رفع دعوة قضائية لوقف تنفيذ قرار جهاز حماية المستهلك الصادر في مارس الماضي ضد الشركة لصالح أحد عملاءها، والذي يقضي بمنح العميل فترة ضمان لمدة خمس سنوات كما جاء في كتيب الضمان الخاص به.

لمزيد من التفاصيل.. دينامكس تلجأ للقضاء لوقف تنفيذ قرار "حماية المستهلك" الخاص بضمان فيات تيبو

فيما تربعت سيارة ستروين C4 على عرش مبيعات فئة السيارات الـMPV-B، وذلك خلال الخمسة اشهر الأولى من العام الجاري 2020، حيث استحوذت على نسبة 55,3% ما يساوي 189 وحدة من إجمالي مبيعات تلك الفئة التي بلغت 342 وحدة، وذلك وفقًا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" الصادر عن شهر مايو.

لمزيد من التفاصيل.. ستروين C4 تستحوذ على 55,3% من مبيعات فئة السيارات الـMPV-B خلال 5 أشهر

وشهد السوق المصري تراجع في مبيعات السيارات خلال شهر مايو الماضي، حيث شهدت سيارات الركوب في السوق المصري تراجعاً في مبيعاتها بنسبة 17% ببيع 8,091 وحدة، مقارنة ببيع 9,805 وحدة خلال مايو 2019.

لمزيد من التفاصيل.. راجع مبيعات 7 علامات تجارية في السوق المصري .. وارتفاع 5 آخرين

واجتمع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، مع اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، و اللواء مجدى أنور، رئيس الشركة الوطنية للطرق، بحضور ممثلى الجهات المعنية بالدوله ومسئولي وزارة النقل، وذلك لبحث اًليات تنفيذ وتشغيل منظومة النقل الذكي على الطرق its ، ويأتي هذا الاجتماع فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية  بسرعه تنفيذ المنظومة لزيادة معدلات السلامة والأمان على الطرق.

لمزيد من التفاصيل.. الدائري وطريق القاهرة السويس ضمن طرق المرحلة الأولى لمشروع منظومة النقل الذكي its

من ناحية أُخرى يسعى بعض تجار السيارات للتخلص من مخزون الموديلات القديمة؛ من أجل تنشيط حركة البيع والشراء مما دفعهم لإجراء عروض ترويجية على أسعار الموديلات القديمة خاصة موديل 2019.

لمزيد من التفاصيل.. تجار السيارات يلجأون لحرق أسعار موديلات 2019 من أجل تنشيط المبيعات

وأعلنت مصلحة الجمارك المصرية عن منح صلاحيات لأصحاب سيارات بنظام الـ "تربتك" - وهو نظام الإفراج المؤقت عن السيارة والسماح باستخدامها داخل البلد مع إعفاء مؤقت من دفع الضريبة الجمركية- وذلك نظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب أزمة كورونا وما ترتب على انتشاره من وقف حركة السفر البحري والبري بين الدول.

لمزيد من التفاصيل.. تسهيلات وإعفاءات إضافية تمنحها مصلحة الجمارك لأصحاب سيارات الـ "تربتك" بسبب كورونا

بينما أقرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، تثبيت الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلي وذلك للربع يوليو ـ سبتمبر 2020، وجاء ذلك خلال اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. لجنة تسعير البترول تقرر تثبيت أسعار البنزين حتى سبتمبر المقبل

وأعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري من خلال إحصائيتها الصادرة حول المركبات المرخصة لأول مرة "زيرو" خلال شهر يوينو الماضي عن ترخيص 14,774 سيارة ملاكي جديدة خلال الفترة من 1 يوينو وحتى 30 يونيو الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. التأمين الأجباري: ترخيص أكثر من 14 ألف سيارة "زيرو" خلال شهر يونيو الماضي

أقرت شركة الأمل وكيل علامة بي واي دي في السوق المصري، تخفيضات على طراز بي واي دي F3 موديل 2020،  حيث أعلنت ذلك من خلال الصفحة الرسمية للعلامة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

لمزيد من التفاصيل.. تراجع أسعار بي واي دي F3 في السوق المصري

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا