عالم السيارات

20 ذو الحجة 1441 09 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بالصور . . الكشف عن النسخة الصينية من مرسيدس G-Class
محمد علي
# الخميس , 09 يوليه 2020 12:55 م

 

 

شركة باو BAW التابعة لشركة بايك الصينية عن النسخة المقلدة من سيارة مرسيدس G-Class والتي تتعاون مع شركة مرسيدس بنز في مشروع مشترك كبير، وأطلقت الشركة على السيارة اسم بكين B80، إليك التفاصيل الواردة عن السيارة الجديدة.

لم يكن الألمان مستمعون بذلك بالطبع، لكنهم في نفس الوقت لم يكونوا غاضبين لهذه الدرجة، فقد دعموا المنصة والمحركات الخاصة بالأخت المقلدة الشقيقة B90 والمبنية على الجيل الأخير من مرسيدس بنز GLS.

وبالطبع ليس هناك أي أجزاء ألمانية في السيارة، لكنها تستند في الأساس على سيارة بكين جيب شيروكي إكس جيه بمحرك أكبر يعمل بالبنزين سعته 2.3 لتر تربو والذي تم تطويره من قبل شركة ساب التي اشترتها شركة بايك من جنرال موتورز عام 2009.

واستطاعت شركة بايك تطوير الأمر قليلًا، حيث أطلقت "باو" محرك البنزين V6 تربو ذو السعة 3.0 لترًا داخل مصانع شركة محلية صينية تُدعى واكسي، ويولد المحرك الجديد بالسيارة قوة تصل إلى 276 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 420 نيوتن.متر، ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات وتعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات والتي توفر تفاضلًا ميكانيكيًا تلقائيًا للمحور الخلفي.

وحصل الجزء الداخلي على ترقية بلوحة أجهزة رقمية وشاشة لمس جديدة، بالإضافة إلى نظام ملاحة جديد يجمع ما بين GPS وBeidou وسيكون أمرًا مفيدًا إذا حاولت الولايات المتحدة وقف استخدام خدمة GPS خلال حربها التجارية مع الصين، ليكون هناك بديل آخر.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا