عالم السيارات

20 ربيع الآخرة 1442 05 ديسمبر 2020
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
كيا تبتكر فتيس مانيوال ذكي iMT يقلل من استهلاك الوقود ومعدل الانبعاثات
محمد علي
# الثلاثاء , 07 يوليه 2020 01:18 م
كيا تبتكر فتيس مانيوال ذكي iMT يقلل من استهلاك الوقود ومعدل الانبعاثات
كيا تبتكر فتيس مانيوال ذكي iMT يقلل من استهلاك الوقود ومعدل الانبعاثات

كشفت شركة كيا عن تفاصيل ناقل الحركة الجديد iMT والذي تم تصميمه لمجموعة السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة MHEVs الخاصة بالعلامة التجارية والذي تم تصميمه لتعزيز كفاءة الوقود وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مع الاحتفاظ بنفس أسلوب ناقل الحركة اليدوي التقليدي.

فبدلًا من الاتصال والربط الميكانيكي داخل ناقل الحركة، يعمل ناقل الحركة اليدوي الجديد بطريقة إلكترونية بحتة، ويدمج بسلاسة مع محرك MHEV ذو القدر 48 فولت، ويتيح لك هذا الناقل الجديد تغيير السرعات بدون ترك دواسة البنزين، وبهذه الطريقة تتحسن الكفاءة الإجمالية للوقود مع تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 3% في ظروف القيادة الواقعية.

وتظل التروس المختارة نشطة حتى مع إيقاف تشغيل المحرك لتستعيد عملها بسرعة بمجرد أن يضغط السائق على دواسات المكابح أو دواسة الوقود بفضل قوة الدفع التي يوفرها محرك MHSG.

ويعيد ناقل الحركة تشغيل المحرك في وضع محايد (مع قابض مفتوح) إذا قام السائق بدفع دواسة القابض لتغيير الترس أو إذا كانت سرعة السيارة منخفضة جدًا بالنسبة إلى الترس الحالي.

على الرغم من أن ناقل الحركة الذكي iMT يقدم تقنية جديدة للقابض بواسطة الأسلاك بدلًا من الارتباط الميكانيكي بين السائق وناقل الحركة، إلا إنه يحتفظ بنفس أسلوب التشغيل ومشاركة السائق في التعامل كالناقل التقليدي تمامًا، لكن بتحكم في النقلات أكبر بسبب التحكم الكهروميكانيكي في القابض، وستبدأ كيا فعليًا بتطبيق الناقل الجديد في سياراتها المستقبلية في وقت لاحق من العام الجاري.

 

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا