عالم السيارات

20 ذو الحجة 1441 09 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بعد الكشف الرسمي . . تعرف على مواصفات كيا K5 موديل 2021
محمد علي
# الجمعة , 03 يوليه 2020 05:35 م
بعد الكشف الرسمي . . تعرف على مواصفات كيا K5 موديل 2021
بعد الكشف الرسمي . . تعرف على مواصفات كيا K5 موديل 2021

 

 

كشفت شركة كيا عن سيارة كيا K5 السيدان متوسطة الحجم كبديل لسيارة أوبتيما في السوق العالمي، ولم تحصل السيارة على اسم جديد فحسب، بل أضافت كيا العديد من التقنيات الجديدة بما في ذلك مجموعة نقل حركة جديدة بالكامل ونظام دفع رباعي وناقل حركة مزدوج القابض من ثمان سرعات، إليك مواصفات السيارة الجديدة.

أبعاد السيارة K5 الجديدة من كيا

الطول الكلي

4.90 متر

العرض الكلي

1.85 متر

الارتفاع الكلي

1.44 متر

طول قاعدة العجلات

2.5 متر

 

أداء سيارة كيا K5  الجديدة

تأتي كيا K5 بمجموعة خيارات من المحركات يعمل أولهم بشاحن توربيني كامل وهو محرك أساسي رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا يولد قوة 180 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 264 نويتن.متر، وبالنسبة لناقل الحركة ذو الثمان سرعات سيكون الناقل الأساسي في جميع الإصدارات.

أما الذين يبحثون عن الطابع الرياضي، فسيجدون محرك تربو رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر، والذي يولد قوة 290 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 422 نيوتن.متر، وستقترن بناقل حركة DCT لتوفير قوة أكثر والتي ستمكن السيارة من التسارع إلى 100 كم/ساعة في زمن قدرة 5.8 ثانية.

التصميم الداخلي للسيارة

لأول وهلة سترى مقصورة داخلية رياضية تتماشى مع التصميم الرياضي الخارجي، وتتوافق شاشة المعلومات والترفيه بشكل أنيق مع هيكل الأدوات للوصول إلى تصميم يقترب من السائق، مع لمسات خشبية على لوحة العدادات وتطعيمات المعدن.

وتشمل التجهيزات الداخلية وجود شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة وشاشة أخرى مقاس 10.3 بوصة مع دعم لخدمتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وتتميز السيارة بوجود حزمة مساعدة ذكية للسائق مثل نظام التحذير من الاصطدام الامامي والمكابح التلقائية في حالات الطوارء والمساعدة في الحفاظ على المسار وتحذير انتباه للسائق، ونظام الكشف عن النقاط العمياء ونظام التحكم التكيفي في السرعة.

التصميم الخارجي للسيارة

تأتي سيارة كيا K5 الجديدة بشبكة تهوية أمامية أكبر تتوسط الصادم الأمامية مع مصابيح أمامية LED بتصميم جديد، وفتحهات تهوية جريئة في الصادم الأمامية يوحي بقوتها، وتقدم السيارة تفاصيل تصميم مدهشة قد لا تجدها في هذه الفئة من السيارات، فضلًا عن المصابيح النهارية التي تأتي على شكل رسوميات القلب النابض.

ومن الجانب سترى خطوطًا حادة تستمر حتى المصابيح الخلفية، مع امتداد شريط الكروم الخاص بالأبواب إلى الجزء الخلفي للسيارة  المستوحى من الأخت كيا أوبتيما، والذي يضفي مظهرًا أكثر عدوانية لخلفية السيارة، وبتصميم السيارة تتجه بشكل كبير إلى تصميم سمك القرض مع بعض الغموض.

أما عن الشكل الخلفي للسيارة، فتتميز بمصابيح LED الخلفية كاملة العرض وزوايا ناعمة مع دوران شريط الكروم أسفل الزجاج الخلفي متجهًا إلى الجانب الآخر من السيارة، كما تأتي السيارة بخيارات 16 و18 و19 بوصة لمقاس العجلات حسب الفئة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا