عالم السيارات

22 ذو الحجة 1441 11 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
تراجع أسعار 4 طرازت.. والإعلان عن قيمة أول سيارة كهربائية محلية.. أبرز أحداث الأسبوع
هالة محمد
# الجمعة , 03 يوليه 2020 10:18 ص
تراجع أسعار 4 طرازت.. والإعلان عن قيمة أول سيارة كهربائية محلية.. أبرز أحداث الأسبوع
تراجع أسعار 4 طرازت.. والإعلان عن قيمة أول سيارة كهربائية محلية.. أبرز أحداث الأسبوع

 

 

يُعد قطاع السيارات المصري من أهم القطاعات التي تؤثر في الاقتصاد المصري، ومنذ بداية الاسبوع الجاري نال سوق السيارات المصري أحداث عديدة، لعل أبرزها التخفيضات التي أجرتها شركات السيارات على بعض الطرازات ومنها لادا جرانتا، وفورد كوجا وغيرهما، إلى جانب فرض رسوم على السيارات التي بها راديو قيمتها 100 جنيه، هذا إلى جانب الإعلان عن سعر أول سيارة كهربائية مصرية من قِبل وزير قطاع الأعمال.

ومن خلال ذلك التقرير يوضح "عالم السيارت" أبرز أحداث الأسبوع المتعلقة بقطاع السيارات المصري.

في البداية، تستعد شركة دينامكس، الوكيل الحصري للعلامة التجارية فيات في مصر، لطرح موديلات 2021 من سياراتها التي حققت نجاحاً كبيرا في السوق خلال الفترة الماضية" فيات تيبو ".

لمزيد من التفاصيل.. بزيادة سعرية وبدون تغييرات.. دينامكس تستعد لطرح فيات تيبو موديل 2021

ونشر هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أول صور لنموذج السيارة الكهربائية المُزمع انتاجها في مصنع النصر للسيارات، موضحاً أن السيارة مداها 400 كم للشحنة الكاملة.

لمزيد من التفاصيل.. وزير قطاع الأعمال: السيارة الكهربائية الجديدة مداها 400 كم للشحنة الواحدة

وقال مصدر بشركة مودرن موتورز، الوكيل الحصري للعلامة التجارية سوزوكي في مصر، إن موديل 2020 من طراز سوزوكي ارتيجا سيتوفر في السوق المصري خلال الأسبوع القادم، مؤكداً وصول شحنة من السيارة بالموانئ المصري في انتظار الإفراج الجمركي عنها.

لمزيد من التفاصيل.. بتصميم ومواصفات 2019.. طرح سوزوكي ارتيجا 2020 في مصر الأسبوع القادم

كما أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال عن سعر السيارة الكهربائية التي سيتم تجميعها بمصنع النصر للسيارات، حيث تبلغ قيمتها حوالي 300 ألف جنيه.

وزير قطاع الأعمال : 300 الف جنيه سعر السيارة الكهربائية الجديدة

وفي سياق منفصل، قال مصدر بالشركة المصرية أوتوموتيف، وكيل العلامة التجارية فولكس فاجن في مصر، إنه من المُقرر طرح الفئة الثانية فولكس فاجن باسات خلال شهر أغسطس القادم.

لمزيد من التفاصيل.. الفئة الثانية من باسات موديل 2020 تصل مصر في هذا الموعد

ومن جانبه قال عمرو سليمان، رئيس شركة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، ووكيل علامتي لادا وبي واي دي في السوق المصري، إن طرح موديلات 2021 تتوقف على نفاذ المخزون الموجود لدى الوكلاء والموزعين من الموديلات القديمة موديل 2020.

لمزيد من التفاصيل.. عمرو سليمان يعلن عن موعد طرح سيارات لادا وبي واي دي موديل 2021

كما كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" الصادر عن شهر مايو الماضي عن تراجع مبيعات السيارات في السوق المصري خلال شهر مايو بنسبة 10.93% بعد بيع 12,129 وحدة، مقارنة بالشهر ذاته لعام 2019 والذي تم خلال بيع 13,618 وحدة.

لمزيد من التفاصيل.. 17 % تراجع في مبيعات سيارات الركوب في مصر خلال مايو 2020

ومن جهتها أعلنت شركة الأمل، الوكيل الحصري لعلامة لادا الروسية في السوق المصري،  من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن تخفيضات على أسعار سيارة لادا جرانتا والتي تُطرح في السوق المصري من خلال فئتين إحداهما ذات ناقل حركة يدوي والآخرى أوتوماتيك، حيث بلغ حجم التخفيض 5 آلاف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. تراجع أسعار لادا جرانتا في السوق المصري

فيما أعلنت مجموعة جي بي أوتو غبور، الوكيل الحصري للعلامة التجارية شيري في مصر، عن تخفيضات على بعض طرازات شيري من بينها تخفيضات على سيارة شيري تيجو 3 بقيمة ثلاثة آلاف جنيه، ليصبح سعرها 236,000 بدلاً من 239,000.

لمزيد من التفاصيل.. "غبور" تعلن عن تخفيض سعر تيجو 3 بقيمة 3 آلاف جنيه

وأعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة شيري الصينية، عن تخفيض أسعار سيارة شيري أريزو 5 في السوق المصري، حيث بلغ قيمة التخفيض 5 آلاف جنيه على بعض الفئات.

لمزيد من التفاصيل.. تراجع أسعار شيري أريزو 5 في السوق المصري

أعلنت شركة أوتو جميل وكيل العلامة التجارية فورد في مصر، عن تخفيضات على سيارة فورد كوجا موديل 2019 بفئاتها الثلاثة الأولى بقيمة 45 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على فورد كوجا موديل 2019 بقيمة 45 ألف جنيه

بينما أعلنت لجنة الخطة والموازنة، الأربعاء الماضي، خلال اجتماع عقدته بالبرلمان، عن موافقتها على مشروع تعديل قانون بعض أحكام رئيس الجمهورية بالقانون الذي يحمل ر قم 77 لسنة 1968، والذي يتعلق بشأن رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية، وبمقتضى التعديل الجديد يؤدي مالكي السيارات التي تحوي داخلها أجهزة إلكترونية او ترفيهية، أو مُجهزة لاستعمال تلك الأجهزة، رسوم سنوية قدرها 100 جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. 100 جنيه رسوم سنوية لكل مالك سيارة بها راديو

قال النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، أن رسوم دفع مبلغ رمزي على السيارات التي بها راديو أو أجهزة إلكترونية، قانون مُطبق منذ عام 1968، وكان المبلع حينذاك 140 قرشًا، لافتًا أنه استمر لمدة خمسون عامًا، حيث تقدمت الحكومة في عام 2016 بخطة تعديل قانون تطالب من خلاله رفع قيمة الرسوم لـ 100 جنيه من أجل دعم الهيئة الوطنية للإعلام والتي تتكبد خسائر فادحة سنويًا قد تصل إلى مليارت الجنيهات.

لمزيد من التفاصيل.. خطة البرلمان توضح أسباب تحصيل 100 جنيه سنويًا على السيارات التي بها راديو

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا