عالم السيارات

22 ذو الحجة 1441 11 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
اطلاق سوزوكي أكروس المعتمدة على راف 4 في أوروبا
محمد علي
# الخميس , 02 يوليه 2020 11:31 ص
اطلاق سوزوكي أكروس  المعتمدة على راف 4 في أوروبا
اطلاق سوزوكي أكروس المعتمدة على راف 4 في أوروبا

 

 

كشفت شركة سوزوكي عن سيارة أكروس جديدة والتي تأتي ضمن فئة سيارات SUV الهجينة وهي عبارة عن سيارة راف 4 برايم في الأساس معاد تجديدها وبذلك تصبح أول ثمرة للتعاون المشترك بين الشركة اليابانية وتويوتا الذي تم خلال العام الماضي.

بالنظر إليها، لن تجد فروقات كبيرة في الهيكل العام للسيارة، غير أن سوزوكي أكروس حصلت على بعض التحديثات البسيطة لتمييزها عن الأصل ويظهر ذلك في الواجهة الأمامية المعدلة مع شبكة أكبر ومصابيح أمامية، وبقي تصميم الخلف والأجناب كما هم، ومن المتوقع بدء مبيعات السيارة في أوروبا خريف هذا العام، وستتوفر السيارة في ستة ألوان مختلفة.

وتعتمد السيارة على محرك هجين يتكون من محرك بنزين سعته 2.5 لترًا يدعمه محركان كهربائيان واحد لكل محور، وبطارية قدرتها 18.1 كيلو وات في الساعة مثبتة في أرضية السيارة، ويولد محرك البنزين رباعي الاسطوانات قوة تصل إلى 173 حصانًا بينما تضيف المحركات الكهربائية قوة 180 و54 حصانًا على التوالي، ولم يتم الإعلان عن قوة المحرك الإجمالية، لكن قوة راف 4 برايم الإجمالية تصل إلى 302 حصانًا ويتوقع أن تكون سوزوكي أكروس بنفس القوة تقريبًا.

وتعد سوزوكي بإمكانية قطع السيارة لمسافة 76 كيلو مترًا على الطاقة الكهربائية وحدها قبل بدء تشغيل محرك البنزين، ويصل معدل انبعاثات الأخير من ثاني أكسيد الكربون إلى 22 جرامًا لكل كيلو متر، كما تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة قصوى نحو 180 كيلو متر في الساعة.

وتأتي سيارة أكروس مزودة بوضع Trail الذي يعمل بمثابة تحكم تلقائي في ظروف الطريق الزلقة والتحكم في السيارة من أي انحراف، وهو نظام يستخدم مكابح السيارة مع إعادة توجيه عزم الدوران إلى العجلات بطريقة تلقائية.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا