عالم السيارات

17 ذو الحجة 1441 06 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
وزير قطاع الأعمال : 300 الف جنيه سعر السيارة الكهربائية الجديدة
هالة محمد
# الأحد , 28 يونيو 2020 10:08 م
وزير قطاع الأعمال يكشف عن سعر السيارة الكهربائية التي سينتجها مصنع النصر للسيارات
وزير قطاع الأعمال يكشف عن سعر السيارة الكهربائية التي سينتجها مصنع النصر للسيارات

 

 

أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال عن سعر السيارة الكهربائية التي سيتم تجميعها بمصنع النصر للسيارات، حيث تبلغ قيمتها حوالي 300 ألف جنيه.

وأضاف توفيق، خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي بقناة صدى البلد،  أن سعر العربية من المصنع سيكون 350 ألف جنيه لكن الحكومة ستتحمل حوالي 50 ألف جنيه في إطار دعم الحكومة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وبالتالي سيكون السعر النهائي للمستهلك حوالي 300 ألف جني، لافتًا أن السيارات الكهربائية ستكون متوفرة في الأسواق نهاية عام 2021. 

وبسؤاله حول ارتفاع سعر السيارة الكهربائية أكد أن ذلك يرجع إلى ارتفارع سعر البطارية وصناعة السيارات الكهربائية في مصر خلال بدايتها انه رغم ذلك سيكون هناك وفر كبير فى حالة شراء نفس السيارة بمحرك بنزين، فلكل 10000 كيلو سيتم توفير 8000 جنيه فرق الوقود، بالإضافة إلى الصيانة الدورية ومنها البوحيهات، والفلاتر، وبحسبة تلك المعادلة سنويًا سيكون التوفير حوالي 32000 جنيه في حال قُطعت مسافة قدرها 40000 كيلو متر.

وأكد ان نسبة المكون المحلي في السيارة ستكون 45% وهذا من شأنه تقوية الصناعات المغذية للسيارات، منوهًا أن الحكومة تعتزم إنتاج جزء من البطارية ومن الممكن الوصول إلى أكثر من 50 % من نسبة المكون المحلي للسيارة الكهربائية في مصر. 

كما أشار أن طاقة استيعاب المصنع 25 ألف سيارة كهربائية سنويًا، سيتم استغلال 50% من بينهم في إطار خطة إحلال التاكسي ما يعادل 12 ألف وحدة، وبقية الإنتاج ستتقاسمه السيارات الحكومية بعدد وحدات يصل لـ 6 آلاف، إلى جانب الاستخدام الشخصي للمواطنين.

وعن التكلفة المبدأية لانطلاق تصنيع السيارات الكهربائية قال إن بدء التصنيع فقط سيحتاج إلى 500 مليون جنيه، لافتًا أن في حال إقبال المستهلكين على السيارة الكهربائية سيتم عمل توسعة للمشروع لتلبي احتياجات السوق المصري.

الجدير بالذكر أن وزير قطاع الأعمال، نشر من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أول صور لنموذج السيارة الكهربائية المُزمع انتاجها في مصنع النصر للسيارات، موضحًا أن السيارة مداها 400 كم للشحنة الكاملة.

وأكد توفيق أنه جاري الإنتهاء من الدراسات التفصيلية والاتفاقيات مع شركة دونج فينج موتورز الصينية، وذلك بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين.

 
#
  • تعليقات Facebook