عالم السيارات

16 ذو الحجة 1441 05 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
وزير قطاع الأعمال: السيارة الكهربائية الجديدة مداها 400 كم للشحنة الواحدة
نور أحمد
# الأحد , 28 يونيو 2020 12:43 م
وزير قطاع الأعمال: السيارة الكهربائية الجديدة مداها 400 كم للشحنة الواحدة
وزير قطاع الأعمال: السيارة الكهربائية الجديدة مداها 400 كم للشحنة الواحدة

 

 

نشر هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أول صور لنموذج السيارة الكهربائية المُزمع انتاجها في مصنع النصر للسيارات، موضحاً أن السيارة مداها 400 كم للشحنة الكاملة.

وأكد هشام توفيق أنه جاري الإنتهاء من الدراسات التفصيلية والاتفاقيات مع شركة دونج فينج موتورز الصينية، وذلك بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين.

يذكر أن توفيق شهد منذ أيام توقيع مذكرة تفاهم بين شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وشركة "دونج فينج" الصينية الرائدة في مجال صناعة السيارات، لإنتاج السيارات الكهربائية بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة سنوياً.

ووجه الوزير إدارة شركة النصر بإنهاء كافة الدراسات وخطط العمل التفصيلية بالتنسيق مع إدارة شركة دونج فينج قبل نهاية صيف 2020، وذلك لاستهداف بدء الإنتاج قبل نهاية 2021.

وأوضح توفيق أنه يعقب توقيع مذكرة التفاهم استكمال الدراسات الفنية الخاصة بنوع السيارة الكهربائية التي سيتم إنتاجها في مصر، حيث كان قد تم الاتفاق على إنتاج أحدث الطرازات التي تنتجها شركة دونج فينج والتي تتناسب مع السوق المصري وحققت نجاحا كبيرا في الصين خلال السنوات الماضية وهي "E 70"، وذلك في ضوء الدراسة التي أجريت في هذا الشأن، كما تم الاتفاق على اختبار عدد محدود من السيارات من هذا الطراز في مصر خلال الفترة المقبلة.

 
#
  • تعليقات Facebook