عالم السيارات

23 ذو القعدة 1441 13 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
إحلال السيارات المتهالكة وتخفيض جلوري 330S.. أبرز أحداث الأسبوع
# الجمعة , 26 يونيو 2020 04:01 م
إحلال السيارات المتهالكة وتخفيض جلوري 330S.. أبرز أحداث الأسبوع
إحلال السيارات المتهالكة وتخفيض جلوري 330S.. أبرز أحداث الأسبوع

عديدة شهدها قطاع السيارات المصري منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث أعلنت الحكومة عن استمرارها في مشروع إحلال السيارات المتهالكة الذي مرّ على إنتاجها عشرون عامًا، فيما تراجعت أسعار دي إس إف كيه جلوري 330S في السوق المصري.

حيث أفرجت الإدارة العامة لجمارك بورسعيد خلال شهري أبريل ومايو الماضيين عن 535 سيارة «ملاكي» موديلات وسعات ومناشئ مختلفة برسم الوارد النھائي، و1057 سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة إجمالية 580 مليونًا و816 ألف جنيه، وضرائب ورسوم جمركية مُحصلة بلغت 25 مليونًا  و329 ألف جنيه، وضرائب ورسوم مُحصلة لجهات أخرى بلغت 113 مليونًا و690 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. جمارك بورسعيد : الإفراج عن 535 سيارة ركوب خلال شهري أبريل ومايو

ومن جانبه قال خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية، وكيل العلامة التجارية بريليانس في مصر، إنه من المنتظر وصول شحنة من موديلات 2020 من الفئة الأولى والثانية من بريليانس V6 إلى الأسواق المصرية نهاية شهر يونيو القادم.

لمزيد من التفاصيل.. طرح بريليانس V6 بفئتيها الأول والثانية موديل 2020 بمصر فى هذا الموعد

وقررت الشركة الوطنية للسيارات "ناتكو"، المالكة لشبكة توزيع سيارات ركوب مرسيدس-بنز في مصر تعيين ياسر صالح إبراهيم رئيسًا تنفيذيًا للشركة وذلك اعتباراً من يوم 9 يونيو، خاصة وإنه يمتلك خبرة عالمية متميزة في مجال السيارات تتخطى الـ ""28 عامًا من خلال توليه العديد من المناصب القيادية والتنفيذية بعدد من شركات تصنيع وتوزيع السيارات في مختلف بلدان العالم، بالإضافة إلى مسيرته العملية والأدوار الهامة التي تقلدها داخل وخارج مصر.

لمزيد من التفاصيل.. ياسر صالح إبراهيم رئيسًا تنفيذيًا للشركة الوطنية للسيارات "ناتكو"

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء عن تقليص فترة حظر التجول والسماح لوسائل النقل العامة بالعمل حتى منتصف الليل، على أن تبدأ عملها في الرابعة من صباح اليوم التالي.

لمزيد من التفاصيل.. الوزراء: استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل

كما أعلنت شركة ناشيونال موتورز، الوكيل الحصري للعلامة الصينية DSFK  مالكة علامتي جلوري وإيجل، عن تخفيض أسعار سيارة جلوري330S  في السوق المصري، وهي مزودة بـ8 مقاعد، وتعمل بنظام موفر للبنزين، حيث تبدأ بسعر 169,900 جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. أسعار جلوري 330S تتراجع 3 آلاف جنيه بالسوق المصرى

فيما أعلنت نيسان أفريقيا والشرق الأوسط والهند عن استراتيجياتها الشاملة للأربع سنوات القادمة للمنطقة تحت مظلة خطة التحول العالمي للشركة. وتتماشى خطة نيسان في أفريقيا والشرق الأوسط والهند مع الاتجاه العالمي للشركة بالنسبة للترشيد وتحديد الأولويات والتركيز من أجل توفير الموديلات والتكنولوجيات الأساسية للمنطقة التي تمثل ما يقرب من 10% من سوق السيارات العالمي.

لمزيد من التفاصيل.. نيسان تعلن عن خطتها للأربع سنوات القادمة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند

وأعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، أنه تقرر اعتبارًا من يوم السبت الموافق 27 الجارى إعادة تفعيل قرار السيد الدكتور/رئيس مجلس الوزراء الخاص بحظر سير سيارات النقل الثقيل التى تزيد حمولتها عن 4 طن بالطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى بدءً من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 12 ليلًا.

لمزيد من التفاصيل.. بدءً من السبت .. حظر سير النقل الثقيل من 6 صباحًا وحتى 12 ليلًا على الدائري

كما أعلن تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة شركة برايم جروب، عن الافتتاح التجريبي لمستشفى ميداني ومركز للكشف عن فيروس كورونا وإجراء المسحة في التجمع الخامس بجوار الجامعة الأمريكية، على أن يتم الافتتاح الرسمي للمركز يوم الأحد القادم، وتعتمد هذه المراكز على دخول المواطن بسيارته وأخد بياناته وإجراء المسح أثناء تواجده بها حفاظاً على التباعد الإجتماعي.

لمزيد من التفاصيل.. من خلال سيارتك.. مركز للكشف عن كورونا بنظام "درايف ثرو" في التجمع وقريبًا في أكتوبر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة الجيزة، في عدة قطاعات، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء ايهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وممثلي الجهات المعنية.

لمزيد من التفاصيل.. مقترح بتطوير كورنيش الجيزة لـ 4 حارات وإضافة أماكن انتظار للسيارات ومسار للدراجات

وفي سياق متصل،  قال اللواء حسين مصطفى، خبير السيارات، والمدير التنفيذي لـ رابطة مصنعي السيارات سابقًا، إن مصانع السيارات في مصر قادرة على استيعاب إنتاج سيارات تعمل بالغاز الطبيعي، وذلك في إطار خطة الدولة لإحلال السيارات القديمة التي مر على إنتاجها عشرون عامًا، لافتًا أنه يوجد بالفعل عدد كافِ من محطات الغاز الطبيعي.

 
#
  • تعليقات Facebook