عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بعد الكشف الرسمي . . المواصفات الكاملة لسيارة فولكس فاجن أرتيون موديل 2021
محمد علي
# الأربعاء , 24 يونيو 2020 11:40 ص
بعد الكشف الرسمي . . المواصفات الكاملة لسيارة فولكس فاجن أرتيون موديل 2021
بعد الكشف الرسمي . . المواصفات الكاملة لسيارة فولكس فاجن أرتيون موديل 2021

 

 

كشفت شركة فولكس فاجن عن النسخة الجديدة من أرتيون موديل 2021 التي حصلت على تحديث التصميم الخارجي والداخلي، والتي عرضت لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2017، فما هي تفاصيل التحديث الجديد للسيارة؟

التصميم الخارجي للسيارة

كشفت فولكس فاجن عن تحديث بعيد المدى لسلسلة الطرازات الجديدة، وتتميز السيارة أرتيون بجميع إصداراتها الجديدة بتصميم جريء ذو خطوط رياضية واضحة ويظهر ذلك في الواجهة الأمامية المميزة بشريط ضوئي بعرض السيارة مع قضبان من الكروم المدهشة واتساع حجم شبكة الهواء الأمامية، مع مصابيح LED الأمامية والخلفية في السيارة.

تصميم داخلي جديد

حدثت فولكس فاجن مقصورة السيارة الداخلية لإضفاء روح العصرية، من خلال إضافة مكيفات هواء تعمل باللمس وعجلة قيادة متعددة الوظائف مزودة بأدوات تحكم تعمل باللمس، بالإضافة إلى دعم الخدمات اللاسلكية وخدمتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وكذلك وجود نظام صوتي قوي 700 وات من شركتي هارمن وكاردون، فضلًا عن الإضاءة الخلفية التي يُمكن تخصيصها إلى 30 لونًا اختياريًا لمنح بعض اللمسات الجمالية في داخلية السيارة.

وتتميز فولكس فاجن أرتيون الجديدة بمزيد من العملية، من حيث توفير أقصى مساحة للساقين في الخلف والتي تبلغ 1016 مم، كما يُمكن طي المقعد الخلفي بشكل غير متماثل في كلا الطرفين، وتصل مساحة صندوق الأمتعة إلى 565 لترًا وهي مساحة كبيرة مقارنة بمنافسيها من هذه الفئة.

أنظمة مساعدة جديدة 

من ضمن التحديثات التي حصلت عليها السيارة، زودت السيارة ببعض الابتكارات التقنية مثل مساعد IQ.DRIV ومساعد القيادة الذي يفعل القيادة الآلية ضمن نطاق السرعة من 0 إلى 210 كم/ساعة، مع التحكم في السرعات التنبؤية للسيارة وذلك بتثبيت السرعة مع حدود السرعة المناسبة للمدن والتقاطعات الدائرية والانحناءات، مع نظام الحفاظ على حارة السير ونظام المكابح الأمامية التلقائية في حالات الطوارىء، ومراقبة المشاة، بالإضافة إلى تحسين رؤية الكاميرا الخلفية من حيث توسعة زاوية المرؤية إلى 170 درجة بدلًا من 90 درجة.

فولكس فاجن أرتيون آر

ستكون فولكس فاجن أرتيون آر سلسلة من الموديلات الجديدة التي تتطلع فيها الشركة إلى توفير سيارات ذات أداء متميز، ولا يقتصر الأمر على الأداء المختلف فحسب، بل على الطريقة التي تحول بها قوتها إلى قوة دفع، وذلك بفضل تقنية توجيه عزم الدوران الخاصة بالسيارة والتي توزع عزم الدوران بين المحاور والعجلات الخلفية اعتمادًا على وضعية القيادة، مما يخلق مستوى جديد من ديناميكيات القيادة في هذه الفئة.

فولكس فاجن أرتيون شوتنج بريك

تتوفر هذه النسخة بتصميم هاتشباك ذو خمسة أبواب، ويتميز بطول السقف نوعًا ما عن سيارات الهاتشباك التي نعهدها، ويرجع الفضل في ذلك إلى الخطوط الخلفية القوية التي تبرز أكثر من خط في سقف السيارة، مع انسيابية في تصميم النوافذ الجانبية والجناح الخلفي الأملس الملفت للانتباه.

أداء سيارة فولكس فاجن أرتيون

ستحصل سيارة أرتيون لأول مرة على محرك هجين يشمل محرك كهربائي طويل المدى، وسيتمكن أصحاب السيارات الهجينة من أرتيون من قطع مسافاتهم اليومية محليًا بدون أي انبعاثات، ويعد طراز أرتيون من أوائل النماذج التي تتيح محرك هجين إضافي في فئة السيارات الفاخرى متوسطة الحجم.

وستستخدم السيارة الهاتشباك نفس محرك سيارة باسات GTE وهو محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.4 لترًا يولد قوة تصل إلى 156 حصانًا يدعمه بطارية 13 كيلو وات ومحرك كهربائي يعمل بقوة 115 حصانًا، لتصل الطاقة الإجمالية للسيارة الهجينة 215 حصانًا وبعزم دوران 400 نيوتن.متر.

أما النسخة الأخرى الرياضية أرتيون R فستأتي بمحرك قوته 315 حصانًا وستأتي بدعم هجين في المحركات، ومن المحتمل أن يأتي بنفس محرك جولف آر رباعي الاسطوانات الذي تبلغ سعته 2.0 لترًا ليولد قوة 2929 حصانًا.

 
#
  • تعليقات Facebook