عالم السيارات

17 ذو الحجة 1441 06 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بعد الفيس ليفت الجديد من أتيكا.. الكشف عن سيات كوبرا فورمينتور 2021
محمد علي
# الثلاثاء , 23 يونيو 2020 03:20 م
بعد الفيس ليفت الجديد من  أتيكا.. الكشف عن  سيات كوبرا فورمينتور 2021
بعد الفيس ليفت الجديد من أتيكا.. الكشف عن سيات كوبرا فورمينتور 2021

 

 

بعد الكشف عن الفيس ليفت الجديد من كوبرا أتيكا 2021، أعلنت شركة سيات عن قدوم سيارة كوبرا فورمينتور إلى الوكلاء في أوروبا خلال الربع الأخير من العام الجاري، وهو أول نموذج مستقل للعلامة التجارية كوبرا التي كانت تحمل الاسم سيات سبورت، إليك المواصات الكاملة للسيارة.

وتأتي النسخة كوبرا فورمينتور في تصنيفها في فئة أعلى من سيارات كوبرا أتيكا الجديدة التي أعلن عنها مؤخرًا، وتندرج السيارة الجديدة ضمن فئة سيارات SUV الكوبيه، وستأتي السيارة اعتمادًا على منصة MQB  إيفو التي تشترك فيها مع الكثير من السيارات منها سيات ليون وبقية السيارات المدمجة المقدمة من مجموعة فولكس فاجن.

أبعاد السيارة الجديدة

الطول الكلي

4.45 متر

العرض الكلي

1.83 متر

الارتفاع الكلي

1.51 متر

طول قاعدة العجلات

2.68 متر

سعة صندوق الأمتعة

450 لتر

 

التصميم الخارجي للسيارة

تظهر براعة تصميم السيارة في خطوطها الجانبية التي توحي بالحركة وتضفي ديناميكية جيدة للسيارة، ويتميز الجسم الخارجي للسيارة بلونين منسجمين في شكل كروس أوفر كوبيه، وتسمح الأبعاد الخارجية بتلبية جميع احتياجات العملاء اليومية، من حيث الطول والارتفاع عن الأرض وطول قاعدة العجلات الذي يوفر سلاسة وراحة أثناء القيادة، وتتميز السيارة بوجود عجلات رياضية من السبائك المعدنية مقاس 19 بوصة مطعمة باللون النحاسي، مع استخدام مكابح بريمبو عالية الأداء مقاس 18 بوصة.

التصميم الداخلي للسيارة

يتوافق التصميم الخارجي تقريبًا مع التصميم الداخلي للسيارة عالي الجودة الذي يضفي لمسة الرياضية والعصرية داخل المقصورة الداخلية، ومع دخول الراكب إلى السيارة سترى ضوء الترحيب على الأرض وسيلفت انتباهك التطعيمات النحاسية الواضحة في السيارة.

 

وتتمتع السيارة بمقاعد مريحة للغاية، مع لوحة قيادة تطفو في المقصورة الداخلية وهو انطباع نتج عن وجود الإضاءة المحيطية الأفقية، ويقدم ميزة جمالية داخل السيارة بالإضافة إلى تعزيزه عوامل الأمان، فالضوء الأصفر يعني وجود سيارات في منطقة الرؤية العمياء، بالإضافة إلى مساعدتك عند الخروج من السيارة.

 

أما الجزء المركزي في لوحة العدادات، فهو شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة توفر الكثير من المهام وخدمات الاتصال لجميع الركاب مع ازرار أقل، بالإضافة إلى عجلة قيادة متعددة المهام مزودة بالكثير من الإضافات الرقمية.

أداء كوبرا فورمينتور 2021

وتعمل سيارة كوبرا فورمينتور بمحرك TSI توربيني رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة تصل إلى 306 حصانًا ويصل عزم الدوران إلى 400 نيوتن.متر، وتقترن بناقل حركة أوتوماتيكي DSG ثنائي القابض من 7 سرعات وتعمل بظام دفع أمامي.

 

وعلى الرغم من عدم توفر معلومات رسمية عن أرقام الأداء، إلا أننا نتوقع أن تكون قريبة من تسارع كوبر أتيكا 2021 والتي يمكنها التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم في الثانية في 4.9 ثانية فقط.

وتقدم الشركة خيارًا آخر هجين يعتمد على محرك بنزين TSI سعة 1.4 لترًا يولد قوة 148 حصانًا جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي يولد قوة 113 حصانًا وبطارية قدرتها 13 كيلو وات في الساعة، وتصل القوة الإجمالية للسيارة إلى نحو 245 حصانًا وعزم دوران 400 نيوتن.متر نفس الموجود في النسخة العادية وهي أقل استهلاكًا للوقود من النسخة ذات المحرك TSI ذو 2.0 لتر، ويصل نطاقها الكهربائي إلى 50 كم.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا