عالم السيارات

19 ذو القعدة 1441 09 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
شركات السيارات فى مصر تستعد لطرح موديلات 2021 وتوقعات بتحسن حركة المبيعات
نور أحمد
# الثلاثاء , 23 يونيو 2020 01:31 م
شركات السيارات فى مصر  تستعد لطرح موديلات 2021  وتوقعات بتحسن حركة المبيعات
شركات السيارات فى مصر تستعد لطرح موديلات 2021 وتوقعات بتحسن حركة المبيعات

شركات السيارات في مصر لطرح موديلات 2021 من طرازات العلامات التجارية المختلفة، خلال الفترة القادمة، فعلى الرغم من الركود الذي شهده سوق السيارات المصري خلال الأشهر الماضية وتأثيره على مبيعات موديلات 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا في مصر بداية من منتصف مارس الماضي، إلا أن الشركات تسعى لتخطي الأزمة والتخلص من موديلات 2020 من خلال التخفيضات التي أجرتها على العديد من الطرازات خلال الفترة الماضية، استعداداً لطرح الموديلات الجديدة وتنشيط حركة المبيعات.

قال المهندس محمد ريان، رئيس مجلس إدارة شركة المصرية للسيارات، إن هناك مجموعة من شركات السيارات ووكلاء العلامات التجارية المختلفة في مصر يستعدون لطرح موديلات 2021 قريباً، والتي تتواجد شحنات منها في الموانئ المصري بالفعل، ومن المنتظر الإفراج الجمركي عنها بداية شهر يونيو القادم.

وأشار ريان في تصريح لـ "عالم السيارات" إلى أن التخفيضات التي شهدتها أسعار السيارات خلال الفترة الأخيرة هي أمر طبيعي، موضحاً أن هذا الوقت من العام هو توقيت تغيير الموديلات فمن الطبيعي تخفيض أسعار موديلات 2020 استعداداً لاستقبال موديلات 2021، والتي أكد أن أسعارها ستكون أعلى من أسعار الموديلات الحالية.

وأكد رئيس مجلس إدارة المصرية للسيارات أن حركة البيع بدأت في التحسن بعد مرور سوق السيارات بحالة من الركود خلال الشهرين الماضيين نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا في مصر وقرارات حظر التجول ووقف إصدار التراخيص خلال شهر أبريل الماضي مما أدى لشبه توقف في المبيعات، مشيراً إلى أن المستهلكين بدأوا في التأقلم على قرارات الحظر والوضع الجديد الذي فرضه انتشار الفيروس، ومن المتوقع أن تتحسن حالة السوق خلال الفترة القادمة.

كما أشار عماد حلمي، رئيس مجلس إدارة شركة دينامكس، وكيل العلامة التجارية فيات في مصر، في تصريحات سابقة لـ "عالم السيارات" إلى طرح موديلات 2021 من سيارات فيات في مصرخلال شهر يوليو القادم.

وأكد أن أسعار سيارات فيات في مصر لن تنخفض خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن التخفيضات التي يشهدها سوق السيارات المصري خلال الفترة الأخيرة سببها الرغبة في التخلص من موديلات 2020 وطرح موديلات العام الجديد في الأسواق.

يذكر أن علامتي صني وشيفرولية كانت من أوائل العلامات التجارية التي طرحت موديلات 2021 في الأسواق، حيث طرحت شركة نيسان موتورز إيجيبت موديلات 2021 من طراز صني بزيادة 4,500 جنيه عن موديلات 2020، كما طرحت طراز سنترا بزيادة 2,500 جنيه مقارنة بأسعار موديلات العام السابق.

وكذلك طرحت شركة المنصور، وكيل العلامة التجارية شيفروليه في مصر، سيارة شيفروليه أوبترا 2021 بزيادة قيمتها 2,500 جنيه، فيما طرحت موديلات 2021 من طراز أفيو دون إجراء أي زيادات سعرية عليه.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا