عالم السيارات

23 ذو القعدة 1441 13 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أبل تتيح استخدام هواتف أيفون كمفتاح رقمي لسيارات بي إم دبليو الجديدة
محمد علي
# الثلاثاء , 23 يونيو 2020 12:49 م
أبل تتيح استخدام هواتف أيفون كمفتاح رقمي لسيارات بي إم دبليو الجديدة
أبل تتيح استخدام هواتف أيفون كمفتاح رقمي لسيارات بي إم دبليو الجديدة

كشفت شركة أبل في حدث المطورين العالمي WWDC لعام 2020 عن مميزات نظام iOS 14 الرائعة التي ستستقبلها هواتف أيفون قريبًا، ومن بين هذه المميزات الجديدة الإعلان عن مفتاح رقمي جديد، والذي يُتيح استخدام هواتف أيفون أو ساعة أبل الذكية في الدخول إلى السيارات أو تشغيها.

صمم المفتاح الرقمي لمنح أصحاب هواتف أيفون أو ساعات أبل الذكية طريقة سهلة وآمنة للوصول إلى سياراتهم، وسيتم إطلاق المفتاح الرقمي الجديد في وقت لاحق من العام الجاري، وسيتم تطبيقه لأول مرة على سيارات بي إم دبليو.

وسيعتمد المفتاح الجديد في عمله على تقنية الاتصال قريب المدى NFC ليتمكن المستخدم من النقر على هواتفهم بالقرب من مقابض الأبواب لفتح السيارة، وبعد دخول السيارة سيضع المستخدمون هاتف أيفون في المكان المخصص للهاتف بالسيارة وتشغيل المحرك.

ونظرًا لأن السائقين لم يعودوا بحاجة إلى الحصول على مفتاح مادي، فإن هيسمح للمالكين بمشاركة سياراتهم بسهولة مع الأصدقاء والعائلة، وتقول بي إم دبليو أنه يُمكن منح ما يصل إلى خمسة أشخاص حق الوصول إلى السيارة، كما يُمكن للمالك تقييد القدرة الحصانية للسيارة وتحديد السرعات القصوى وتحديد مستوى الصوت وغيرها من الأمور التقنية الأخرى.

ويعدك المفتاح الرقمي بأن يكون آمنًا وفعالًا لمدة تصل إلى خمس ساعات بعد إيقاف تشغيل أيفون بسبب انخفاض البطارية، وستقدم بي إم دبليو هذه الميزة في سيارات إكس 5 وإكس 6 وإكس 7 وإكس 5 إم وإكس 6 إم وتحديدًا السيارات التي تم تصنيعها بعد 1 يوليو من عام 2020، كما سيدعم المفتاح الرقمي العمل في 45 دولة حول العالم، كما ستحتاج إلى امتلاك هاتف أيفون اكس آر وأيفون اكس إس أو ما فوقها، كما يمكن استخدام المفتاح الرقمي على ساعة أبل الذكية الإصدار الخامس أو ما بعدها.

كما أكدت أبل أنها تعمل على الجيل الرقمي من المفتاح التالي الذي سيستخدم تقنية ألترا وايد باند والتي تقدم وعيًا بالمكان من خلال شريحة U1 وهذا سيسمح للأشخاص بفتح سياراتهم بدون إخراج هاتف أيفون من الجيب، وسيكون متاحًا في العام المقبل.

 

 
#
  • تعليقات Facebook