عالم السيارات

17 ذو القعدة 1441 07 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف عن الجيل القادم من سكودا أوكتافيا 2021 فى بعض الأسواق فبراير القادم
محمد علي
# الإثنين , 22 يونيو 2020 10:47 ص
الكشف عن الجيل القادم من سكودا أوكتافيا 2021 فى بعض الأسواق فبراير القادم
الكشف عن الجيل القادم من سكودا أوكتافيا 2021 فى بعض الأسواق فبراير القادم

تعد سيارة أوكتافيا من أكثر سيارات سكودا انتشارًا حول العالم، وقد انطلق الجيل الرابع من السيارة لأول مرة في الأسواق الأوروبية العام الماضي، لكن تخطط الشركة إلى إطلاق النسخة أوكتافيا IV في السوق الهندي في فبراير من العام القادم لتنافس كلًا من هيونداي إلنترا وهوندا سيفيك.

وأوقفت سكودا الجيل السابق من السيارة أوكتافيا في السوق الهندي لعدم امتثالها لمعايير الانبعاثات الرسمية، لذا سارعت الشركة الألمانية بخطط إطلاق طراز جديد يتوافق مع معايير الانبعاثات المناسبة في الهند بحلول نهاية العام الجاري.

وخلال مقابلة زاك هوليس، مدير المبيعات والتسويق في سكودا الهند، أكد أن الجيل الجديد لسيارات سكودا أوكتافيا ستصل إلى الأسواق في فبراير 2021 وتتيح سكودا العديد من خيارات المحركات للاختيار من بينها.

ويتوقع أن تأتي النسخة الجديدة من أوكتافيا في الهند بمحرك بنزين TSI EVO سعة 1.5 لترًا مزود بشاحن توربيني يولد قوة تصل إلى 150 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 250 نيوتن.متر، ومحرك بنزين TSI آخر سعته 2.0 لترًا يولد قوة 190 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 320 نيوتن.متر، وستستمر الشركة في تقديم محرك الديزل TDI سعة 2.0 لترًا في مرحلة لاحقة.

ومن المرجح أن تأتي السيارة بناقلات حركة يدوية من 6 سرعات جنبًا إلى جنب مع ناقل حركة DSG من 7 سرعات اختيارية، وستقدم أوكتافيا بنفس التجهيزات في النسخة الأوروبية التي تتمثل في مصابيح LED أمامية وشاشة رئيسية مقاس 10.25 بوصة ونظام معلومات وترفيه بشاشة مقاس 10 بوصات تعمل باللمس مع دمج لتوصيل شريحة SIM إلكترونية وتوصيل الهاتف الذكي وشاشة عرض رأسية مقاس 4.2 بوصة، بالإضافة إلى 12 سماعة داخلية من نظام كانتون الصوتي، وخمسة منافذ USB-C والشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى التحكم التلقائي في المناخ.

 

 
#
  • تعليقات Facebook