عالم السيارات

21 ذو القعدة 1441 11 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
إحياء شركة النصر.. وتجميع بروتون فى مصر .. أبرز احداث قطاع السيارات خلال أسبوع
هالة محمد
# الجمعة , 19 يونيو 2020 12:14 م
إحياء شركة النصر.. وتجميع بروتون ساجا محليًا..  أبرز احداث قطاع السيارات خلال أسبوع
إحياء شركة النصر.. وتجميع بروتون ساجا محليًا.. أبرز احداث قطاع السيارات خلال أسبوع

أحداث عديدة شهدها قطاع السيارات على مدار الأسبوع الجاري، ما بين تخفيضات وزيادات على أسعار السيارات في السوق المصري، إلى جاني العديد من الأخبار المتعلقة بالقطاع بشكل وطيد، ولعل أبرزها إجراء تخفيضات على سيارة بيجو 508، ومن خلال السطور التالية يرصد "عالم السيارات" أبرز الأحداث خلال أسبوع.

في البداية حصلت الشركة المصرية أوتوموتيف، وكيل العلامة التجارية فولكس فاجن في مصر، على إجمالي 1393 سيارة مُفرج عنها من مصلحة الجمارك المصرية خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2020.

لمزيد من التفاصيل.. ننشر أعداد سيارات فولكس فاجن المُفرج عنها جمركيًا خلال أول خمسة أشهر من 2020

ومن جانبها أعلنت شركة تويوتا إيجيبت عن تخفيضات بقيمة 30 ألف جنيه على جميع فئات طراز تويوتا راش موديل 2020.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على تويوتا راش موديل 2020 بقيمة 30 ألف جنيه مصري

فيما قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة عدد من المصانع بمدينة السادس من أكتوبر، حيث بدأها بتفقد المصنع الجديد الذي أقامته شركة "إس إي وايرنج سيستمز إيجيبت"، لإنتاج الضفائر الإلكترونية للسيارات الكهربائية، وهي إحدى شركات "سوميتومو" العالمية، كما ورافقه خلال الزيارة التفقدية نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. 

لمزيد من التفاصيل.. مدبولي يزور مصنع جديد لإنتاج الضفائر الإلكترونية للسيارات الكهربائية

وتمكنت شركة كيان، الوكيل الحصري للعلامة التجارية سيات في مصر، من استيراد 1238 طرازاً مختلفاً من العلامة التجارية سيات، حيث تم الإفراج الجمركي عنهم خلال الخمسة عشر شهراً الأولى من عام 2020.

لمزيد من التفاصيل.. هذه هي أعداد سيارات سيات المُفرج عنها جمركياً في مصر حتى مايو 2020

واحتلت سيارات العلامة التجارية تويوتا المرتبة الأولى في قائمة السيارات الأكثر استيراداً في مصر خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2020، حيث تم استيراد 6218 سيارة من طرازات تويوتا المختلفة خلال تلك الفترة، وجاءت في المركز الثاني العلامة التجارية رينو باستيراد 6204 سيارة، وفي المركز الثالث العلامة التجارية فيات باستيراد 4754 سيارة، وذلك وقفاً لتقرير مصلحة الجمارك المصرية بأعداد السيارات المُفرج عنها خلال الأشهر الخمسة الماضية.

لمزيد من التفاصيل.. سيارات تويوتا الأكثر استيراداً في مصر خلال الخمسة أشهر الأولى من 2020

كما كشف تقرير وارد من مصلحة الجمارك المصرية بأعداد السيارات المُفرج عنها جمركياً خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2020، عن تراجع كبير في عدد سيارات العلامة التجارية فيات المستوردة خلال شهر مايو الماضي والتي تراجعت لتصل إلى 9 سيارات فقط.

لمزيد من التفاصيل.. 6 سيارات .. حصيلة الإفراجات الجمركية لعلامة فيات خلال شهر مايو الماضي

وأعلن الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، عن عودة الطيران المدني في جميع مطارات الجمهورية بدءً من أول يوليو القادم، وذلك بناءً على قرارت لجنة إدرة أزمة كورونا.

لمزيد من التفاصيل.. عودة حركة الطيران المدني بجميع مطارات الجمهورية أول يوليو القادم

وكشف تقرير وارد من مصلحة الجمارك المصرية، حصل "عالم السيارات" على نسخة منه، عن تصدر العلامة التجارية تويوتا لواردات الخمسة أشهر الأولى من عام 2020، وجاءت العلامة الفرنسية رينو في المرتبة الثانية، فيما جاءت نيسان وفولكس فاجن ودي إف إس كيه في المراتب الأخيرة.

لمزيد من التفاصيل.. ننشر إجمالي السيارات الواردة لمصر خلال الخمسة أشهر الأولى من 2020

بينما أعلنت شركة المنصور وسكوب للاستثمار "مانسكو"، وكيل علامة بيجو الفرنسية في السوق المصري عن تخفيضات أسعار سيارة بيجو 508 في مصر، حيث بلغ حجم التخفيض 30 ألف جنيه على بعض الفئات، التي يبلغ عددها ثلاثة فئات، ليبدأ سعرها من 459,990 جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. تأكيدًا لـ عالم السيارات.. تخفيضات على أسعار بيجو 508 في السوق المصري

كما شهد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وشركة "دونج فينج" الصينية الرائدة في مجال صناعة السيارات، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس، لإنتاج السيارات الكهربائية بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة سنوياً.

لمزيد من التفاصيل.. "النصر للسيارات" تتعاون مع شركة صينية لإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويًا

فيما أعلنت الشركة المصرية الأوروبية ، وكيل علامة ستروين الفرنسية في السوق المصري عن تخفيضات على أسعار ستروين C4 جراند سبيس تورر في مصر، حيث بلغ حجم التخفيض 20 ألف جنيه (كاش باك) على جميع الفئات، التي يبلغ عددها فئتين ، ليبدأ سعرها من 379,990 جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على أسعار ستروين C4 جراند سبيس تورر تصل إلى 20 ألف جنيه

ومن جهتها كشفت الشركة البافارية عن النسخة الجديدة من بي إم دبليو الفئة السابعة 730 Li المستوردة والتي تأتي بمواصفات مختلفة من النسخة الحالية 740 Li المجمعة محليًا؛ والتي تتوفر بسعر 2 مليون و 600 ألف جنيه مصري، وهذا يظهر في سعة المحرك والقوة وعزم الدوران، وتوفر الشركة البافارية سيارة بي إم دبليو 730 LI في السوق المصري بسعر مليون و950 ألف جنيهًا مصريًا،  أي بسعر أقل 650 الف جنيه عن المحلية.

لمزيد من التفاصيل.. بي إم دبليو الفئة السابعة المستوردة الأن في مصر بسعر أقل 650 ألف جنيه عن المحلية

أعربت شركة ألفا جروب ليميتد عز العرب، الموزع الحصري والمالك للعلامة التجارية لسيارات بروتون في مصر، عن سعادتها بتوقيع مذكرة تفاهم بين "بيروساهان أتوموبيل" عملاق صناعة السيارات الماليزية المالكة للعلامة التجارية الرائدة بروتون، والقابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، واقتراب وضع اللمسات النهائية في مشروع تجميع وإنتاج سيارات بروتون في مصر.

لمزيد من التفاصيل.. عز العرب: تجميع وإنتاج سيارات بروتون في مصر

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا