عالم السيارات

17 ذو الحجة 1441 06 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
صور جديدة لـ تويوتا كورولا كروس SUV قبل الكشف عنها رسميًا
محمد علي
# الخميس , 18 يونيو 2020 03:35 م
صور جديدة لتويوتا كورولا كروس SUV قبل الكشف عنها رسميًا
صور جديدة لتويوتا كورولا كروس SUV قبل الكشف عنها رسميًا

 

 

نشرنا في "عالم السيارات" قبل 5 أيام صورًا تجسسية لسيارة كورولا كروس الجديدة التي تستعد شركة تويوتا العالمية لطرحها في الأسواق قريبًا، لكن استطاع المصممون توقع الشكل الجديد للسيارة اعتمادًا على الصور التجسسية الملتقطة لها والتي تنافس في فئة بين سيارتي C-HR وراف 4 من نفس الشركة، إليك الصور غير الرسمية الأقرب إلى تصميم السيارة المنتظرة.

ويتوقع أن تأتي سيارة تويوتا كورولا كروس الجديدة بشبكة أمامية سميكة من الكروم، محاطة بمصابيح أمامية أنيقة، وبالانتقال إلى الجوانب فإن أقواس العجلات الأربعة تبدو عضلية في تصميمها، كما ستأتي السيارة بمصابيح LED خلفية متصلة ببعضها البعض بواسطة شريط كروم يمر عبر الباب الخلفي.

وستحصل السيارة على مصد خلفي مزدوج اللون يقترب من التصميم الرياضي، كما سيتم تجهيزها بفوهات عادم رياضية وهوائية زعنفة سمك القرش، وتستمد كورولا كروس الجديد إلهامها من تصميم سيارات لكزس الرياضية متعددة الأغراض، بالإضافة إلى تويوتا وايلد لاندر التي تباع في السوق الصينية.

وتستند تويوتا كورولا كروس التي تحمل الرمز 740B بين موديلات الشركة على منصة TNGA الخاصة بشركة تويوتا، ومن المتوقع إطلاق السيارة مبدئيًا في الأسواق الآسيوية قبل الانتقال إلى بلدان أخرى في أمريكا اللاتينية.

ويتوقع أن تأتي السيارة SUV الجديدة بمحرك بنزين سعته 2.0 لترًا ينتج قوة 170 حصانًا ويولد عزم دوران يبلغ 200 نيوتن.متر، وسيقترن ذلك بناقل سرعات يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي CVT، وقد تستعير الشركة محرك البنزين الهجين ذو السعة 1.8 لترًا من شقيقتها كورولا السيدان.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا