عالم السيارات

23 ذو القعدة 1441 13 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
7 مميزات مثيرة في مرسيدس بنز GLS موديل 2020
محمد علي
# الخميس , 18 يونيو 2020 09:50 ص
7 مميزات مثيرة في مرسيدس بنز GLS موديل 2020
7 مميزات مثيرة في مرسيدس بنز GLS موديل 2020

تستمر سيارات مرسيدس الفئة GLS في التربع على عرش سيارات SUV في الكثير من الأسواق العالمية، ويعتبرها البعض القائدة في وضع معايير الفئة، وتستعد الشركة لإطلاق النسخة الجديدة هذه الأيام في السوق الهندي، ، والتي ظهرت لأول مرة في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2019، إليك 7 مميزات في السيارة

  • 1-شاشات عالية الدقة وقمرة قيادة رقمية

    تأتي الفئة GLS موديل 2020 مزودة بأحدث جيل من نظام MBUX والذي يتضمن شاشتين كبيرتين مقاس 12.3 بوصة أحدهما للعدادات والآخر لشاشة المعلومات والترفيه، ويتميز النظام بقدرته على التعلم بفضل الذكاء الاصطناعي، مع قدرته على التنبؤ واقتراح الوظائف اعتمادًا على تجربة المستخدم.

  • 2-مقاعد مدفأة مع تدليك

    تأتي المقاعد الأمامية بوظيفة التسخين والتهوية، فضلًا عن التدليك كإضافة أساسية، وستطرح السيارة لأول مرة في نسخة من 6 مقاعد مع مقعدين فاخرين في الصف الأوسط، ويمكن كذلك اختيار ميزة التدليك والتدفئة والتهوية في المقاعد الأخيرة أو إلغائها حسب رغبة المستهلك.

  • 3-نظام تعليق هوائي

    جهزت بي إم دبليو الفئة GLS موديل 2020 بنظام تعليق هوائي AIRMATIC، ويستخدم هذا النظام حساسات وخوارزميات معقدة لتكييف خصائص التخميد في حالة القيادة الفعلية مما يحسن من نظام التعليق لزيادة الراحة أثناء القيادة، ويحافظ التعليق الهوائي على السيارة بنفس المستوى بغض النظر عن الوزن الذي يتم تحميله في السيارة.

  • 4-مساعد المناورات بالمقطورة

    يوفر هذا النظام في سيارة GLS الجديدة إمكانية القيادة بمقطورة وتوجيه المقطورة المسحوبة بسرعة تصل إلى 5كم/ساعة آليًا، وتسهل هذه الميزة إمكانية الرجوع إلى الخلف في الأماكن الضيقة في أثناء قطر شيء ما، وهي مفيدة تمامًا للسائقين الذين ليس لديهم خبرة في سحب مقطورات طويلة.

  • 5-وضع الارتداد (وضع القيادة الحرة)

    حصلت مرسيدس بنز GLS الجديدة على وضع يسمح للسيارة باستخدام التعليق الهوائي لجعل السيارة تتأرجح لأعلى ولأسفل وتساعدك هذه الميزة في الخروج من المواقف الصعبة التي قد تتعرض لها على الطرق الوعرة، بحيث يمكنك الخروج من غرز الرمال أو الطرق الجبلية بسهولة.

  • 6-نظام الترفيه MBUX في المقعد الخلفي

    زودت السيارة بنظام ترفيه في المقعد الخلفي يشمل شاشتين مقاس 11.6 بوصة وذلك لتوفير المتعة للجالسين بالخلف والاستمتاع بمشاهدة الأفلام والموسيقى، أو استخدام متصفح ويب مدمج، فضلًا عن وجود جهاز لوحي مقاس 7 بوصات يعمل بنظام أندرويد يمكنه التحكم في جميع وظائف الراحة والترفيه.

  • 7-وضعية غسيل السيارة

زودت السيارة GLS بميزة قد تكون فريدة من نوعها، وهي وضعية غسيل السيارة والتي تسمح لنظام التعليق برفع السيارة إلى أعلى نقطة لتسهيل غسيل السيارة وإزالة أي أتربة أو عوالق في أقواس العجلات أو أسفل السيارة بأسهل طريقة، وبتفعيل هذه الوضعية، تقوم السيارة بطي المرايات الجانبية وإغلاق النوافذ وفتحة السقف، وإيقاف جهاز استعشار المطر وإمكانية تحويل المناخ إلى وضعية إعادة تدوير الهواء داخليًا، ويتم إلغاء هذا الوضع بعودة السيارة على الطرق مرة أخرى وعبورها 20 كم/ساعة.

 

 
#
  • تعليقات Facebook