عالم السيارات

23 ذو القعدة 1441 13 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بالصور.. نيسان تكشف عن روج الجديدة موديل 2021 الجديدة كليًا
محمد علي
# الإثنين , 15 يونيو 2020 04:46 م
بالصور.. نيسان تكشف عن روج الجديدة موديل 2021 الجديدة كليًا
بالصور.. نيسان تكشف عن روج الجديدة موديل 2021 الجديدة كليًا

تعد سيارة نيسان روج من أكثر السيارات شعبية لشركة نيسان في السوق الأمريكي، حيث حققت ما يقرب من 30% من مبيعات الشركة لعام 2019، ومع اقتراب انطلاق موديل 2021 حصلت السيارة على العديد من التحسينات في تصميم السيارة الداخلي والخارجي.

ولعلها تكون النقطة المضيئة لنيسان في السوق الأمريكي، بعد عام سيء للشركة بدأ بملحمة هروب كارلوس غصن التي أعقبها مشاكل مالية ضخمة وموجة كورونا الحالية التي أثرت على مبيعات الشركة خصوصًا والشركات الأخرى بشكل عام، فما هي التحديثات الجديدة في السيارة؟

التحديثات في التصميم الخارجي

تأتي السيارة بمصابيح أمامية منقسمة وشبكة V-motion، مع خطوط جذابة في مقدمة السيارة والجوانب، وهناك العديد من اللمسات الذكية في تصميم السيارة والتي تبدأ بتصميم الشبكة الهوائية في الواجهة وتصميم السيارة الذي يحسن من ديناميكية الهواء بسرعة، مع تصميم الجناح الخلفي للسيارة والذي يذكرنا نوعا ما بتويوتا راف 4 الحالية.

التحديثات في التصميم الداخلي

وبالنظر إلى السيارة من الداخل، ستجد شنطة خلفية واسعة والتي تحتوي على بعض خيارات الشحن الذكية وأغطية قابلة للإزالة، ويفتح الباب الخلفي للسيارة بزاوية 90 درجة مما يجعل من السهل جدًا الوصول إلى المقعد الخلفي للسيارة.

أما عن المقعد الثاني للسيارة، فطريق الدخول والخروج واسعًا ومناسبًا لجلوس شخصين أو ثلاثة بالغين بكل راحة، وتستطيع السيارة حمل 5 أشخاص بالغين بكل رحابة مع أمتعتهم، وهناك أيضًا مظلات خلفية في الباب الخلفي مع إمكانية تدفئة المقاعد ونظام التحكم في المناخ المكون من ثلاث منافذ.

وقدمت نيسان في المقاعد الأمامية بعض سبل الراحة مثل المقاعد المريحة واللمسة النهائية من الجلد ولوحة القيادة المكسوة بالجلد، بالإضافة إلى الكثير من الأدوات الرقمية مثل شاشة 12.3 بوصة (وتأتي الطرازات الأقل بشاشات مقاس 7 أو 5 بوصة) بالإضافة إلى شاشة عرض المعلومات والترفيه وشاشة تعمل باللمس مقاس 9.0 بوصة، وأخيرًا شاشة عرض علوية مقاس 10.8 لتوفير معلومات عن السيارة في مرمى نظر السائق، مع دعم لخدمات أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

التحديثات في عوامل الأمان

عززت نيسان من تجهيزات الأمان والسلامة في جميع فئات السيارة وذلك بإضافة مساعد ProPilot مع نظام Navi-Link والذي يوفر لك تكاملًا في بيانات الملاحة ويربطها بنظام GPS مما يسمح للسيارة بالتعرف على التقاطعات السريعة والمنحدرات والمنحنيات وخفض السرعة تلقائيًا وكذلك التعرف على إشارات المرور.

أداء نيسان روج 2021

تأتي نيسان روج 2021 بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 2.5 لترًا يولد قوة 181 حصانًا  مع عزم دوران يصل إلى 245 نيوتن.متر، وتعزم نيسان أن المحرك يحسن بشكل كبير من معدل استهلاك الوقود بغض النظر عن نظام الدفع.

 
#
  • تعليقات Facebook