عالم السيارات

17 ذو القعدة 1441 07 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية دولي
كل ما تريد معرفته عن الجيل الثانى من ماهيندرا XUV 500
محمد علي
# الإثنين , 15 يونيو 2020 11:00 ص
كل ما تريد معرفته عن النموذج القادم من ماهيندرا XUV 500
كل ما تريد معرفته عن النموذج القادم من ماهيندرا XUV 500

تعمل شركة ماهيندرا حاليًا على تطوير سيارة إكس يو في 500 الجديدة التي تتشابه في تصميمها مع سيارات أخرى مثل إم جي هيكتور وهيونداي كريتا، وتحمل السيارة الرمز W601، وأشارت ماهيندرا إلى أن الجيل الثاني من السيارة سيتم إطلاقه في الهند خلال العام المقبل، إليك ما نعرفه حتى الآن عن ماهيندرا XUV 500 موديل 2021.

التصميم الخارجي للسيارة

يتوقع قدوم السيارة بتصميم مختلف كثيرًا عن الجيل الحالي، حيث كشفت اللقطات التجسسية عن وجود خطوط حادة ومقابض أبواب جديدة، مع دعمها بهيكل جديد كليًا الذي سيجعلها أطول وأوسع قليلًا عن النموذج السابق مما يحسن بدوره ديناميكية الهواء حول السيارة.

التصميم الداخلي للسيارة

كشفت الصور التجسسية كذلك وجود مقصورة داخلية أوسع من سابقتها، خاصة في الصف الثالث، وستحتوي على عجلة قيادة مسطحة ونظام معلومات وترفيه أكبر، بالإضافة إلى مجموعة رقمية من العدادات، ومن المتوقع كذلك وجود ميزة التحكم في المناخ ثنائي التحكم مع فتحة سقف بانورامية.

المحركات وناقل الحركة

تعمل ماهيندرا على مجموعة محركات جدديدة، حيث عرضت الشركة محركها التوربيني TGDI الجديد بالكامل سعة 2.0 لترًا في معرض السيارات إكسبو 2020 وسيولد هذا المحرك قوة تصل إلى 187 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 380 نيوتن.متر، وكذلك سيكون هناك خيار لمحركات الديزل سعة 2.0 لترًا ينتج قوة 185 حصانًا، وتشمل نواقل الحركة وجود ناقل حركة يدوي من 6 سرعات بالإضافة إلى آخر أوتوماتيك.

من هم المنافسون؟

يتوقع أن يكون هناك مجموعة من المنافسين لها في السوق الهندي والعالمي وهم تاتا هاريير وجيب كومباس وإم جي هيكتور، كما ستواجه منافسة شديدة مع سيارات هيونداي كريتا الجديدة كليًا وكيا سيلتوس.

 

 
#
  • تعليقات Facebook