عالم السيارات

23 ذو القعدة 1441 13 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
هيونداى تطلق فينيو فلكس أصغر وأحدث سياراتها الكروس أوفر
محمد علي
# الأحد , 14 يونيو 2020 01:40 م
هيونداى تطلق  فينيو فلكس   أصغر وأحدث سياراتها الكروس أوفر
هيونداى تطلق فينيو فلكس أصغر وأحدث سياراتها الكروس أوفر

كشفت شركة هيونداي في كوريا الجنوبية عن نموذج طراز فينيو الجديد الذي أطلقت عليه فينيو فلكس، والذي يتميز بواجهة وشبكة أمامية فريدة ومميزة عن جميع نسخ فينيو الأخرى، فضلًا عن التجانس اللوني الجديدة في تصميم السيارة الخارجي.

وتعتبر سيارة هيونداي فينيو خيارًا جيدًا للمبتدئين الذين يريدون دخول قطاع سيارات SUV والكروس أوفر ولا يفضلون قيادة سيارات ضخمة، لكنهم في نفس الوقت يبحثون عن سيارات مرتفعة عن الأرض، فهي أصغر من سيارة هيونداي كونا، لذا فهي أصغر كروس أوفر في تشكيلة سيارات هيونداي.

ومن أكثر المميزات التي تمنح هيونداي تفردًا واضحًا هو تصميمها غير المألوف والذي يجذب إليها المستهلكون من الفئات العمرية الشبابية، وخاصة ألوانها غير المألوفة في مزيج من الأسود اللامع والأخضر النيون، مع بعض اللمسات الفنية في الألوان المتجانسة والشبكة الأمامية المرصعة بالكروم التي تضفي لمسة من الفخامة على السيارة.

كما تتمتع المقصورة الداخلية بجاذبية رياضية مع بعض التطعيمات في أماكن التحكم في المناخ ووضع القيادة وضبط المكيف، وتتوفر السيارة الجديدة لتنجيد من الجلد الاصطناعي على مساند الذراعين وخياطة متباينة على المقاعد تعزز من مظهرها.

أما عن وسائل الأمان والسلامة، فالسيارة الكورية الجديدة مزودة بمساعد لتفادي الاصطدام الأمامي ومساعد البقاء في نفس الحارة، ونظام التحذير من التصادم، والكشف عن النقاط العمياء، وتحذير السائق عند عدم الانتباه ، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، و6 وسائد هوائية وستائر هوائية جانبية.

ومن المتوقع أن تأتي هيونداي فينيو الجديدة بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر يولد قوى قصوى تبلغ 123 حصانًا عند 6300 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يصل إلى 154 نيوتن.متر عند 4500 دورة في الدقيقة، ومقترنة بناقل حركة CVT أوتوماتيك، وتتوفر النسخة الهندية الحالية من السيارة بخيارات أخرى من المحركات منها محرك ديزل سعة 1.5 لترًا ومحرك ديزل تربو ومحرك بنزين سعة 1.2 لترًا وآخر بسعة 1.0 تربو.

 
#
  • تعليقات Facebook