عالم السيارات

23 ذو القعدة 1441 13 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية دولي
10 سيارات لم تتأثر مبيعاتها بانتشار فيروس كورونا
محمد علي
# السبت , 13 يونيو 2020 08:48 م
10 سيارات لم تتأثر مبيعاتها بانتشار فيروس كورونا
10 سيارات لم تتأثر مبيعاتها بانتشار فيروس كورونا

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، تأثرت مبيعات السيارات حول العالم وتكبدت الشركات الكثير من الخسائر المادية والبشرية، وتم تسريح الآلاف من الموظفين، لكن هذا لم يكن سيناريو المبيعات في استراليا، والتي شهدت نموًا جيدًا في مبيعات سيارات الدفع الرباعي والشاحنات، وفقًا لتصريحات رئيس رابطة تجار السيارات الاسترالية.

حيث ارتفعت مبيعات البيك أب الأمريكية مثل شيفروليه سيلفرادو بنسبة 64% مقارنة بشهر مايو من العام الماضي، وارتفعت كذلك مبيعات رام 1500 بنسبة 53% مقارنة بنفس الشهر خلال العام الماضي، كما زادت مبيعات نيسان باترول للأشهر الثلاثة الماضية على التوالي، إليك عشر سيارات لم تتأثر بفيروس كورونا وكانت مبيعاتها متفوقة عن نفس الفترة خلال العام الماضي.

شيفروليه سيلفرادو 1500

ارتفعت مبيعاتها بنسبة 64% في شهر مايو 2020 مقارنة بشهر مايو 2019، وهي أحدث سيارات البيك أب الأمريكية وأكثرها مبيعًا في استراليا، ولا تتوفر بخيار الديزل.

رام 1500

ارتفعت مبيعات رام بنسبة 53% في مايو 2020 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وتعتبر أرخص سيارة بيك أب أمريكي بالحجم الكبير، وتتوفر بخيار الديزل.

نيسان باترول

ارتفعت مبيعات نيسان باترول بنسبة 16% حتى الآن منذ بداية العام الجديد، ولتوفرها بمحرك V8 يعمل بالبنزين، كان الخيار مناسبًا لانخفاض أسعار البنزين، فضلًا عن فعاليتها مثل سيارات الديزل.

تويوتا لاند كروزر

انخفضت مبيعات تويوتا لاند كروزر منذ فترة بنسبة 35% إلا أنها خلال الشهر الماضي كانت نسبة انخفاضها حوالي 10% فقط، وهذا دلالة على تعافيها بشكل كبير، وكان بإمكانها القضاء على أي انخفاض بزيادة نسبة المبيعات، إلا أنها نفذت من صالات العرض.

تويوتا راف 4

ارتفعت مبيعات راف 4 بنسبة 43% منذ بداية هذا العام، وتمتد قائمة انتظار السيارة إلى 10 شهور قادمة، وتتميز بمساحتها الداخلية الواسعة ومساحة الشنطة الواسعة واقتصاديتها في استهلاك الوقود.

سوزوكي جيمني

تراجعت نسبة مبيعات هذه السيارة بشكل إجمالي في الأسواق خلال خمسة أشهر إلى 24%، لكنها تعافت خلال الشهرين الماضيين لتصل نسبة الانخفاض إلى 2.3 فقط، وهي من السيارات المناسبة للطرق الوعرة.

تويوتا هايس

ارتفعت مبيعات هذه السيارة في مايو بنسبة 69% وتتميز هذه السيارة بأمانها وتقنياتها وراحتها الداخلية بالكامل منذ 15 عامًا، لكن كان الجيل الحالي أكثر اتساعًا وتتمتع بارتفاع قيمتها عند إعادة البيع.

ميتسوبيشي باجيرو سبورت

ارتفعت مبيعات باجيرو بنسبة 29% في مايو الماضي بسبب وصول نموذج جديد محدث، مع وجود عرض الضمان لمدة سبع سنوات، وهذا ما أدى إلى ارتفاع نسبة المبيعات.

سيارة LDV D90  

ارتفعت مبيعات هذه السيارة الصينية ذات الدفع الرباعي بنسبة 67% من بداية العام حتى الآن، مع وصول خيار الديزل، ويميزها انخفاض سعرها عن المنافسين ويحتوي نظام المعلومات والترفيه على بعض الأخطاء لكن من الواضح أنهم لا يمانعون من ذلك.

إم جي 3

ارتفعت مبيعات إم جي 3 بنسبة 93% في مايو الماضي، والتي تنتمي لأكبر شركات صناعة السيارات في الصين، على الرغم من عدم وجود تصنيف سلامة لهذه السيارة في اختبارات NCAP.

 
#
  • تعليقات Facebook