الجمعة 19 أبريل 2024

جاكوار تتفاوض مع شركة BYD لتصنيع بطارياتها

هل ستعتمد جاكوار لاند روفر على شركة BYD في تصنيع بطارياتها؟ 2
جاكوار
حجم الخط: ع ع ع

أكدت بعض المصادر الموثوقة أن شركة جاكوار لاند روفر في مباحثات مستمرة حاليًا مع شركة BYD الصينية الشهيرة في مجال السيارات لتصنيع بطاريات السيارات الخاصة بجاكوار.

وأشارت المصادر إلى أن شركة BYD تبحث في مجموعة من المواقع في جميع أنحاء أوروبا لبناء البطاريات، وأكد رالف سبيت، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر في وقت سابق أن المملكة المتحدة بحاجة إلى إنتاج خلايا البطارية الخاصة بها.

ومن المعلوم أن المملكة المتحدة غادرت رسميًا الاتحاد الأوروبي في 31 من يناير الماضي، وهو ما أخّر قرار شركة BYD نوعًا ما، وأضاف المصدر كذلك أن شركتي جاكوار لاند روفر وبي واي دي يدرسان التعاون في تطوير الدفع الكهربائي كجزء من صفقة التوريد.

بالإضافة إلى ذلك، تفضل الشركة الصينية بي واي دي وجود اتفاقية أكثر تنظيمًا للعمل مع جاكوار بدلًا من التعامل من خلال مورد، والتي من المحتمل أن تثمر عن وجود مركز لإنتاج البطاريات في المملكة المتحدة والذي يعمل بشكل مستقل عن شركة جاكوار لاند روفر.

وكان تواجد بي واي دي في أوروبا مقتصرًا على بيع السيارات الكهربائية التي تبنيها في مصانعها في المجر وفرنسا، إلا إنها ستبدأ بيع سيارة تانغ SUV الكهربائية بالكامل في النرويج في وقت لاحق من العام الجاري، ومن جانب آخر تحاول جاكوار لاند روفر المضي قدمًا إلى الأمام بخططها الكهربائية والتي من المتوقع أن تشمل سيارة I-Pace كروس أوفر.

وفي نفس الصدد، أطلقت الحكومة البريطانية تحدي بطارية فارادي في عام 2017 في محاولة منها لجذب إنتاج البطاريات في بريطانيا، وسيكون التعاون البريطاني والصيني الجديد دفعة كبيرة لتوسعة نشاط إنتاج خلايا البطاريات في المملكة المتحدة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024