عالم السيارات

17 ذو القعدة 1441 07 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية دولي
جاكوار تتفاوض مع شركة BYD لتصنيع بطارياتها
محمد علي
# الخميس , 11 يونيو 2020 10:56 ص
جاكوار
جاكوار

أكدت بعض المصادر الموثوقة أن شركة جاكوار لاند روفر في مباحثات مستمرة حاليًا مع شركة BYD الصينية الشهيرة في مجال السيارات لتصنيع بطاريات السيارات الخاصة بجاكوار.

وأشارت المصادر إلى أن شركة BYD تبحث في مجموعة من المواقع في جميع أنحاء أوروبا لبناء البطاريات، وأكد رالف سبيت، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر في وقت سابق أن المملكة المتحدة بحاجة إلى إنتاج خلايا البطارية الخاصة بها.

ومن المعلوم أن المملكة المتحدة غادرت رسميًا الاتحاد الأوروبي في 31 من يناير الماضي، وهو ما أخّر قرار شركة BYD نوعًا ما، وأضاف المصدر كذلك أن شركتي جاكوار لاند روفر وبي واي دي يدرسان التعاون في تطوير الدفع الكهربائي كجزء من صفقة التوريد.

بالإضافة إلى ذلك، تفضل الشركة الصينية بي واي دي وجود اتفاقية أكثر تنظيمًا للعمل مع جاكوار بدلًا من التعامل من خلال مورد، والتي من المحتمل أن تثمر عن وجود مركز لإنتاج البطاريات في المملكة المتحدة والذي يعمل بشكل مستقل عن شركة جاكوار لاند روفر.

وكان تواجد بي واي دي في أوروبا مقتصرًا على بيع السيارات الكهربائية التي تبنيها في مصانعها في المجر وفرنسا، إلا إنها ستبدأ بيع سيارة تانغ SUV الكهربائية بالكامل في النرويج في وقت لاحق من العام الجاري، ومن جانب آخر تحاول جاكوار لاند روفر المضي قدمًا إلى الأمام بخططها الكهربائية والتي من المتوقع أن تشمل سيارة I-Pace كروس أوفر.

وفي نفس الصدد، أطلقت الحكومة البريطانية تحدي بطارية فارادي في عام 2017 في محاولة منها لجذب إنتاج البطاريات في بريطانيا، وسيكون التعاون البريطاني والصيني الجديد دفعة كبيرة لتوسعة نشاط إنتاج خلايا البطاريات في المملكة المتحدة.

 
#
  • تعليقات Facebook