عالم السيارات

14 ذو القعدة 1441 04 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
رغم منافستها القوية لسيارات الـ SUV ..لماذا تغيب سيات أتيكا عن تقارير الأميك؟
نور أحمد
# الأربعاء , 10 يونيو 2020 12:47 م
سيات أتيكا
سيات أتيكا

كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات الصادر عن شهر أبريل الماضي عن تصدر سيارة هيونداي توسان مبيعات فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، وتليها كيا سبورتاج وإم جي ZS، وذلك خلال الأربعة أشهر الأولى من 2020، في غياب تام لسيارة سيات أتيكا رغم منافستها القوية في هذه الفئة.

وعلى الرغم من تصدرت سيات أتيكا الكثير من استفتاءات سيارات الـ SUV على المجموعات الخاصة بالسيارات على مواقع التواصل الاجتماعي جروب SUV مصر  ( SUV Cars in Egypt) ، هذا إلى جانب التقييمات الجيدة جداً لها من جانب المُلاك.

 

وفي هذا الإطار أوضحت نهى المليجي، مدير علامة سيات في مصر، أن مجموعة فولكس فاجن في مصر ومنها علامة سيات لا ترسل أرقام مبيعاتها إلى الأميك، ولذلك لا تتضمن التقارير الصادرة عنه مبيعات هذه السيارات، موضحة أسباب ذلك وهي أن مجلس معلومات سوق السيارات يترك الحرية لكل شركة من شركات السيارات في تقديم أرقام المبيعات الخاصة بها دون تحديد معايير محددة لهذه الأرقام، مما يجعلها تختلف من شركة لأخرى.

وأوضحت المليجي في تصريح لـ "عالم السيارات" أن بعض شركات السيارات تعتبر مخزون السيارات التي تم تسليمها للموزعين ضمن مبيعاتها التي تُرسل أرقامها للأميك، في حين أنها لا ترى ذلك واقعياً وأن شركتها تُفضل وضع معايير لأرقام مبيعات السيارات في مصر بحيث تُعبر عن السيارات التي تم بيعها للمستهلك النهائي وتم ترخيصها بالفعل في إدارات المرور.

وقالت المليجي إن تصدر بعض السيارات الكورية لمبيعات الـ SUV في مصر أمر طبيعي نظراً لانتشارها في السوق المصري منذ سنوات طويلة ورغبة الكثير من المستهلكين في شراء السيارات المنتشرة والأقدم في السوق، ولكن برغم ذلك فإن أتيكا حققت نجاحاً كبيراً في السوق المصري منذ 2019،  حيث تم تعديل سعرها لتصبح بسعر منافس في السوق المصري، موضحة أن أتيكا تمثل سعر ممتاز مقابل قيمة، كما أن أسعار الصيانة الدورية لها جيدة مما جعلها تتصدر استفتاءات سيارات الـ SUV  على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت أن أتيكا حققت انتشار كبير في المحافظات الكبيرة وذات القدرة الشرائية العالية مثل القاهرة والإسكندرية ومحافظات الدلتا والغردقة، مشيرة إلى أن أتيكا غير منتشرة في محافظات الصعيد نظراً لتفضيل أهل الصعيد لسيارات ذات منشأ غير أوروبي، موضحة أن الشركة تعمل على خطة توسع في محافظات مصر لتسويق سيارت سيات وإنشاء المزيد من المعارض ومراكز الخدمة.

وأكدت المليجي أن طراز أتيكا وجميع سيارات سيات في مصر حققت المبيعات المستهدفة منها لعام 2020 حتى الآن، مشيرة إلى أن المبيعات مستمرة بشكل جيد وفقاً للتعديل الجديد لخطة الشركة وفقاً للمستجدات التي طرأت على سوق السيارات والمصانع العالمية نتيجة أزمة كورونا، والتي تأثرت بها جميع السيارات والعلامات التجارية سواء في السوق المصري أو العالمي.

وأشارت مديرة علامة سيات في مصر إلى أن السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الأوروبية المنشأ هي أهم منافسي سيات أتيكا في السوق المصري مثل ستروين C5، وسكودا كاروك، ورينو كادجار، موضحة أن السيارات الأوروبية تتشابه مع أتيكا من حيث سعرها والمواصفات التجهيزات وأسعار الصيانة الدورية.

يذكر أن سيات أتيكا تتصدر العديد من استفتاءات المستهلكين على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بأفضل سيارات الـ SUV من فئتها.

كما أن العديد من مُلاك أتيكا يرشحون السيارة للكثير من المستهلكين الذين يتسائلون عن السيارات التي تنتمي لهذه الفئة، بناءاً على تجربة فعلية، مشيرين إلى تجهيزاتها وأنها سيارة تمثل سعر مقابل قيمة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا